فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / هحمد صفا الله عبدالخالق ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : إيمان أحمد خليل
Material type:
- The effectiveness of the Floor time strategy in developing joint attention skills among a sample of children with indicators of autism disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028420000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28420.CD | Not for loan | 01020100028420000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ب برنامج ألعاب إلكترونية لتنمية الذكاء البصرى المكانى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف بنظام الأندرويد لتنمية مهارات التواصل للأطفال الذاتويين PECS فاعلية برنامج / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف بنظام الأندرويد لتنمية مهارات التواصل للأطفال الذاتويين PECS فاعلية برنامج / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدفت البحث إلى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوي مؤشرات اضطراب الذاتوية من خلال برنامج قائم على استراتيجية الفلورتايم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور و الإناث: و تراوحت أعمارهم بين (19- 31) شهراً: و شملت أدوات الدراسة قائمة التحقق المعدلة و المنقحة للذاتوية للأطفال الدارجين مع المتابعة (إم - سى إتش إيه تى - آر/إف) إعداد (بارتون:2009 و روبنس: فيين) و مقياس الانتباه المشترك للأطفال الطبيعيين أقل من (3) سنوات (إعداد الباحثة): و البرنامج الخاص بالدراسة: و أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجية الفلورتايم فى اتجاه القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتباه المشترك
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.