header
Image from OpenLibrary

فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / هحمد صفا الله عبدالخالق ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : إيمان أحمد خليل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة محمد صفا الله عبدالخالق : 2021Description: 180ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of the Floor time strategy in developing joint attention skills among a sample of children with indicators of autism disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت البحث إلى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوي مؤشرات اضطراب الذاتوية من خلال برنامج قائم على استراتيجية الفلورتايم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور و الإناث: و تراوحت أعمارهم بين (19- 31) شهراً: و شملت أدوات الدراسة قائمة التحقق المعدلة و المنقحة للذاتوية للأطفال الدارجين مع المتابعة (إم - سى إتش إيه تى - آر/إف) إعداد (بارتون:2009 و روبنس: فيين) و مقياس الانتباه المشترك للأطفال الطبيعيين أقل من (3) سنوات (إعداد الباحثة): و البرنامج الخاص بالدراسة: و أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجية الفلورتايم فى اتجاه القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتباه المشترك
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028420000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف (Browse shelf(Opens below)) 28420.CD Not for loan 01020100028420000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2021.نا.ب برنامج ألعاب إلكترونية لتنمية الذكاء البصرى المكانى لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية مرتفعى الأداء / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / Cai01.26.03.M.Sc.2021.ها.ت تنمية المهارات اللغوية لأطفال ذوى لجام اللسان / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف بنظام الأندرويد لتنمية مهارات التواصل للأطفال الذاتويين PECS فاعلية برنامج / Cai01.26.03.M.Sc.2021.هب.ف بنظام الأندرويد لتنمية مهارات التواصل للأطفال الذاتويين PECS فاعلية برنامج /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت البحث إلى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوي مؤشرات اضطراب الذاتوية من خلال برنامج قائم على استراتيجية الفلورتايم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور و الإناث: و تراوحت أعمارهم بين (19- 31) شهراً: و شملت أدوات الدراسة قائمة التحقق المعدلة و المنقحة للذاتوية للأطفال الدارجين مع المتابعة (إم - سى إتش إيه تى - آر/إف) إعداد (بارتون:2009 و روبنس: فيين) و مقياس الانتباه المشترك للأطفال الطبيعيين أقل من (3) سنوات (إعداد الباحثة): و البرنامج الخاص بالدراسة: و أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجية الفلورتايم فى اتجاه القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتباه المشترك

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.