تأثير استخدام المنظمات لإستراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية على النية الشرائية للمستهلك : دراسة على القنوات التسويقية داخل و خارج بيئة الإنترنت / لمياء أحمد شعبان عواد ؛ إشراف داليا محمد عبدالله
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2021.لم.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028473000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.03.M.Sc.2021.لم.ت (Browse shelf(Opens below)) | 28473.CD | Not for loan | 01020100028473000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان
استهدفت هذه الدراسة بحث تأثير العوامل المتعلقة بقناة التسويق (تسهيل الإجراءات الخاصة بالتسوق: و الثقة المدركة فى القناة: و إمكانية التفاعل): و العوامل الفردية الخاصة بالمستهلك (الأداء المتوقع: و الجهد المتوقع: و الدوافع الحسية: و القيمة السعرية المدركة: و المخاطرة المدركة): و كذلك التكامل بين القنوات على نية المستهلك الشرائية (النية فى إعادة الشراء من القناة التى اعتاد المستهلك على الشراء من خلالها: و النية فى استخدام قناة جديدة بخلاف التى اعتاد عليها). و قامت الباحثة فى إطار هذه الدراسة بتصميم نموذج اعتمدت فى تكوينه على مجموعة من النظريات و النماذج (نظرية الفعل المبرر (تى آر إيه): و نموذج قبول التكنولوجيا (تى إيه إم): و نظرية السلوك المخطط (تى بى بى): و نموذج قبول التكنولوجيا (تى إيه إم2): و النظرية الموحدة لقبول و استخدام التكنولوجيا (يو تى إيه يو تى): النظرية المعدلة لقبول و استخدام التكنولوجيا (يو تى إيه يو تى2). و اعتمدت الباحثة على منهج دراسة الحالة بالتطبيق على ست شركات تعمل فى مجال البيع بالتجزئة: كما قامت باستخدام أداة الاستبيان بالتطبيق على عينة عمدية تتكون من 450 مفردة من مستخدمى منتجات الشركات محل الدراسة (بواقع 75 مفردة من كل شركة): مع إجراء عشر مقابلات متعمقة مع مديرى التسويق فى الشركات محل الدراسة للتعرف على مدى وعيهم بالإستراتيجية وأساليب تطبيقهم لها. و توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، يتمثل أهمها فيما يلى: تؤثر العوامل المتعلقة بقناة التسويق على نية المستهلك فى إعادة الشراء من القناة التى اعتاد على الشراء من خلالها. تؤثر العوامل الفردية الخاصة بالمستهلك على نية المستهلك فى إعادة الشراء من القناة التى اعتاد على الشراء من خلالها. يرتبط الاتجاه الإيجابى للمستهلك نحو التكامل بين القنوات باتجاهه الإيجابى نحو الشراء باستخدام الوسائل الحديثة - الموقع الإلكترونى للشركة - تطبيق الشركة على الهاتف المحمول - الصفحة الرسمية للشركة على الفيس بوك
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.