header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة و نشر نماذج فنية متنوعة مِن مصر العليا بالمتحف القبطى ما بين القرنين الرابع و السابع الميلاديين / هانى ظريف خليل ؛ إشراف أحمد عبدالقادر جلال

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هانى ظريف خليل سيدهم : 2021Description: 426 ص : أشكال ؛ 30سمOther title:
  • Study and Publication of a Various Artistic Models from Upper Egypt, kept in the coptic museum, between the 4th and 7th Centuries [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار المصرية Summary: كان لاحتواء المتحف القپطى الكثير من القطع و النماذج الفنيّة من الآثار المنقولة: سواء التى لم تنشر مِن قبل أو تطرقت إليه إجتهادات الباحثين الآخرين: سواء تلك التى تناولها البعض بشكل مُقتضب: حافزا كبيرا فى تناولى لهذه المجموعة بالنشر و الدراسة و المعالجة الأثريّة التحليلية. تحددت القطع و الأدوات الأثرية التى تضمنتها هذه الدراسة: بنطاقين زمنى: و جغرافى. فبالنسبة للنطاق الزمنى: إنحصرت فترة تأريخها بالفترة ما بين القرنين الرابع و السابع الميلاديين. أما عن النطاق الجغرافى: فقد تحددت بـ {u٢٠١٩}مصر العليا{u٢٠١٨} (بمحافظاتها الأربعة: سوهاج: و قنا: و الأقصر: و أسوان): حيث تمَّ تحديد عدد (23) ثلاثة و عشرون موقعًا:موزعة على المحافظات الأربعة سالفة الذكر: عثر بها على القطع الأثريّة المنقولة موضوع الدراسة. بلغ عدد هذ ه القطع الأثرية - موضوع الدراسة - (153)قطعة: يتم نشر غالبيتها للمرة الأولى موزعة على اثنتى عشرة خامة ما بين معادن (برونز و نحاس و فضة و حديد): و مواد عضويّة (عاج وعظم و أخشاب و منسوجات و جلد و خوص): علاوة على الفخار و الأحجار. و لم يكن الهدف من الرسالة هو مجرد تصنيف هذه القطع الفنيّة الأثرية: على إختلاف إستخداماتها سواء الكنسيّة أو الديرية أو الحياة اليومية و حسب: و إنما السعى إلى إيجاد مفاهيم حضاريّة: تكون هذه القطع العنصر الرئيس فى الكتابة عنها. و قد تم تقسيم هذه الدراسة إلى خمسة فصول تبعًا لنوع المادة أو الخامة الّتى صنعت منها تلك القطع الأثرية. تفردت هذه الدراسة البحثية بأنها كشفت النقاب عن إرث حضارى قپطى لا يستهان به ينتمى إلى مصر العليا: وهو أمر إن دل على شىء فإنه يدل على أن صعيد مصر لم ينضب عطاءوه أبدا: بداية من عهد الأسرات المصرية القديمة وصولاً للعصر البيزنطى و ما يليه: متجلّيا فيما خلّدوه لنا أبنائه الأقپاط من فنون و ثقافات و معتقدات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.02.M.Sc.2021.ها.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028519000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.14.02.M.Sc.2021.ها.د (Browse shelf(Opens below)) 28519.CD Not for loan 01020100028519000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.14.02.M.Sc.2021.نو.ف العسكرية فى مصر القديمة حتى نهاية عصر الدولة الحديثة N {u0364} rn و الـ D3mw فرق ال / Cai01.14.02.M.Sc.2021.نو.ف العسكرية فى مصر القديمة حتى نهاية عصر الدولة الحديثة N {u0364} rn و الـ D3mw فرق ال / Cai01.14.02.M.Sc.2021.ها.د دراسة و نشر نماذج فنية متنوعة مِن مصر العليا بالمتحف القبطى ما بين القرنين الرابع و السابع الميلاديين / Cai01.14.02.M.Sc.2021.ها.د دراسة و نشر نماذج فنية متنوعة مِن مصر العليا بالمتحف القبطى ما بين القرنين الرابع و السابع الميلاديين / Cai01.14.02.M.Sc.2021.هن.هـ الهدايا المتبادلة بين ملوك مصر و ملوك الشرق الأدنى القديم بداية من الدولة الحديثة و حتى نهاية العصر المتأخر / Cai01.14.02.M.Sc.2021.هن.هـ الهدايا المتبادلة بين ملوك مصر و ملوك الشرق الأدنى القديم بداية من الدولة الحديثة و حتى نهاية العصر المتأخر / Cai01.14.02.M.Sc.2022.No.W Women's fashion in daily life and funeral rituals during the new kingdom /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الأثار - قسم الأثار المصرية

كان لاحتواء المتحف القپطى الكثير من القطع و النماذج الفنيّة من الآثار المنقولة: سواء التى لم تنشر مِن قبل أو تطرقت إليه إجتهادات الباحثين الآخرين: سواء تلك التى تناولها البعض بشكل مُقتضب: حافزا كبيرا فى تناولى لهذه المجموعة بالنشر و الدراسة و المعالجة الأثريّة التحليلية. تحددت القطع و الأدوات الأثرية التى تضمنتها هذه الدراسة: بنطاقين زمنى: و جغرافى. فبالنسبة للنطاق الزمنى: إنحصرت فترة تأريخها بالفترة ما بين القرنين الرابع و السابع الميلاديين. أما عن النطاق الجغرافى: فقد تحددت بـ {u٢٠١٩}مصر العليا{u٢٠١٨} (بمحافظاتها الأربعة: سوهاج: و قنا: و الأقصر: و أسوان): حيث تمَّ تحديد عدد (23) ثلاثة و عشرون موقعًا:موزعة على المحافظات الأربعة سالفة الذكر: عثر بها على القطع الأثريّة المنقولة موضوع الدراسة. بلغ عدد هذ ه القطع الأثرية - موضوع الدراسة - (153)قطعة: يتم نشر غالبيتها للمرة الأولى موزعة على اثنتى عشرة خامة ما بين معادن (برونز و نحاس و فضة و حديد): و مواد عضويّة (عاج وعظم و أخشاب و منسوجات و جلد و خوص): علاوة على الفخار و الأحجار. و لم يكن الهدف من الرسالة هو مجرد تصنيف هذه القطع الفنيّة الأثرية: على إختلاف إستخداماتها سواء الكنسيّة أو الديرية أو الحياة اليومية و حسب: و إنما السعى إلى إيجاد مفاهيم حضاريّة: تكون هذه القطع العنصر الرئيس فى الكتابة عنها. و قد تم تقسيم هذه الدراسة إلى خمسة فصول تبعًا لنوع المادة أو الخامة الّتى صنعت منها تلك القطع الأثرية. تفردت هذه الدراسة البحثية بأنها كشفت النقاب عن إرث حضارى قپطى لا يستهان به ينتمى إلى مصر العليا: وهو أمر إن دل على شىء فإنه يدل على أن صعيد مصر لم ينضب عطاءوه أبدا: بداية من عهد الأسرات المصرية القديمة وصولاً للعصر البيزنطى و ما يليه: متجلّيا فيما خلّدوه لنا أبنائه الأقپاط من فنون و ثقافات و معتقدات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image