header
Image from OpenLibrary

أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى = The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model / وليد نادى محمد عابد إشراف ؛ منى حسن بدوى : أمانى سعيدة سيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وليد نادى محمد عابد : 2021Description: 246ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تعد المدرسة من أهم العوامل التى قد تسهم فى صعوبات التعلم و التى تلعب دورا رئيسيا فى ارتفاع أو انخفاض المستوى التحصيلى للطلبة: وتتمثل مشكلة الدراسة في عدم ملائمة المدارس العادية النظامية (الحكومية - الخاصة) لقدرات و احتياجات وسمات شخصية الأطفال ذوى صعوبات التعلم؛ الامر الذى ينعكس سلباً عليهم و على اتجاهاتهم نحو المدرسة و المجتمع ككل. و لقد هدفت الدراسة إلى تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة لصعوبات التعلم و قياس أثره على بعض المتغيرات المعرفية (القراءة - الكتابة) و الوجدانية (الاتجاهات نحو المدرسة) لذوى صعوبات التعلم. و لقد توصلت الدراسة إلى فاعلية المدرسة الصديقة فى تنمية و دعم الأطفال ذوى صعوبات التعلم الملتحقين بها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028675000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ (Browse shelf(Opens below)) 28675.CD Not for loan 01020100028675000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تعد المدرسة من أهم العوامل التى قد تسهم فى صعوبات التعلم و التى تلعب دورا رئيسيا فى ارتفاع أو انخفاض المستوى التحصيلى للطلبة: وتتمثل مشكلة الدراسة في عدم ملائمة المدارس العادية النظامية (الحكومية - الخاصة) لقدرات و احتياجات وسمات شخصية الأطفال ذوى صعوبات التعلم؛ الامر الذى ينعكس سلباً عليهم و على اتجاهاتهم نحو المدرسة و المجتمع ككل. و لقد هدفت الدراسة إلى تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة لصعوبات التعلم و قياس أثره على بعض المتغيرات المعرفية (القراءة - الكتابة) و الوجدانية (الاتجاهات نحو المدرسة) لذوى صعوبات التعلم. و لقد توصلت الدراسة إلى فاعلية المدرسة الصديقة فى تنمية و دعم الأطفال ذوى صعوبات التعلم الملتحقين بها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.