استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / فاطمة شكرى عبدالفتاح احمد ؛ إشراف نجلاء السيد عبدالحكيم : مرفت سيد مدنى
Material type:
- Using the principle of windows of opportunity in early intervention to develop social communication skills among children of the autism spectrum [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028684000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا (Browse shelf(Opens below)) | 28684.CD | Not for loan | 01020100028684000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.عص.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الاطفال لتنمية الوعى التربوى للوالدين فى ضوء بعض الإتجاهات الحديثة / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.عص.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الاطفال لتنمية الوعى التربوى للوالدين فى ضوء بعض الإتجاهات الحديثة / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى الى: الاكتشاف المبكر لاضطراب طيف التوحد من سن (9شهور: 15شهراً) من عمر الطفل مع إعداد مقياس و برنامج على التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد: و استخدمت الباحثة المنهج - شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال من ذوى طيف التوحد (بنتان و ثلاثة ذكور) من سن (9شهور: 15شهراً). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لطفل التوحدى (إعداد الباحثة) - برنامج لتنمية مهارات الأطفال (إعداد الباحثة). و توصل البحث للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لصالح القياس البعدى - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين البعدى و التتبعى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.