header
Image from OpenLibrary

استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / فاطمة شكرى عبدالفتاح احمد ؛ إشراف نجلاء السيد عبدالحكيم : مرفت سيد مدنى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة شكرى عبدالفتاح احمد : 2021Description: 186 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • Using the principle of windows of opportunity in early intervention to develop social communication skills among children of the autism spectrum [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى الى: الاكتشاف المبكر لاضطراب طيف التوحد من سن (9شهور: 15شهراً) من عمر الطفل مع إعداد مقياس و برنامج على التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد: و استخدمت الباحثة المنهج - شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال من ذوى طيف التوحد (بنتان و ثلاثة ذكور) من سن (9شهور: 15شهراً). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لطفل التوحدى (إعداد الباحثة) - برنامج لتنمية مهارات الأطفال (إعداد الباحثة). و توصل البحث للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لصالح القياس البعدى - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين البعدى و التتبعى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028684000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا (Browse shelf(Opens below)) 28684.CD Not for loan 01020100028684000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2021.عب.ت تقويم أداء معلمة الروضة فى ضوء نموذج مارزانو لأبعاد التعلم / Cai01.26.02.M.Sc.2021.عص.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الاطفال لتنمية الوعى التربوى للوالدين فى ضوء بعض الإتجاهات الحديثة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.عص.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الاطفال لتنمية الوعى التربوى للوالدين فى ضوء بعض الإتجاهات الحديثة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.فا.ا استخدام مبدأ نوافذ الفرص فى التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد / Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية / Cai01.26.02.M.Sc.2021.من.م متطلبات تطوير إدارة رياض الأطفال فى ضوء أبعاد العدالة التنظيمية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى الى: الاكتشاف المبكر لاضطراب طيف التوحد من سن (9شهور: 15شهراً) من عمر الطفل مع إعداد مقياس و برنامج على التدخل المبكر لتنمية مهارات التواصل الاجتماعى لدى أطفال طيف التوحد: و استخدمت الباحثة المنهج - شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (5) أطفال من ذوى طيف التوحد (بنتان و ثلاثة ذكور) من سن (9شهور: 15شهراً). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لطفل التوحدى (إعداد الباحثة) - برنامج لتنمية مهارات الأطفال (إعداد الباحثة). و توصل البحث للنتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين القبلى و البعدى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى لصالح القياس البعدى - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات أطفال طيف التوحد بين القياسين البعدى و التتبعى باستخدام مبدأ نوافذ الفرص على مقياس مهارات التواصل الاجتماعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.