header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / منى كمال عبدالسميع شاهين ؛ إشراف كمال الدين حسين : علا حسن كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى كمال عبدالسميع شاهين : 2021Description: 401 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • Creative drama program to develop some elements of dialogue culture for children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استخدمت الباحثة فى الدراسة الحالية المنهج الوصفى و شبه التجريبى لمناسبتهما لطبيعة هذه الدراسة: حيث استخدمت المنهج الوصفى فى تحليل الإطار النظرى و بناء أدوات الدراسة: كما استخدمت المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة): وباستخدام القياس القبلي و البعدى لكل من المجموعتين على متغيرات الدراسة لمعرفة مدى فعالية البرنامج الدرامى على تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار: و تكونت عينة الدراسة من (30) ثلاثون طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات الدراسة على برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: مقياس مصور لبعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استمارة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للمعلمات): بطاقة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للأمهات): استبانة مقابلة للأمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استطلاع رأى للمعلمات الروضة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (لرافن): قائمة العمليات المعرفية لأطفال الروضة (لعادل عبدالله):استطلاع رأى للسادة الخبراء و المحكمين حول عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و قد أوضحت النتائج التأثير الإيجابى لبرنامج الدراما الإبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028798000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 28798.CD Not for loan 01020100028798000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.M.Sc.2021.عز.ف فاعلية متحف افتراضى لإكساب طفل الروضة بعض المفاهيم الجغرافية / Cai01.26.01.M.Sc.2021.عز.ف فاعلية متحف افتراضى لإكساب طفل الروضة بعض المفاهيم الجغرافية / Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.01.M.Sc.2021.من.ب برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.01.M.Sc.2022.شى.ب برنامج قائم على مسرحة المناهج لتنمية الإبداع اللغوي لدى طفل الروضة Cai01.26.01.M.Sc.2022.نا.ف (فاعلية حكى القصص المرتبطة بالتقنيات المتحفية فى تنمية الوعى الاثرى لدى طفل الروضة) / Cai01.26.01.M.Sc.2022.نو.ب برنامج زيارات خارجية لتنمية السلوك البيئي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعليم.

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استخدمت الباحثة فى الدراسة الحالية المنهج الوصفى و شبه التجريبى لمناسبتهما لطبيعة هذه الدراسة: حيث استخدمت المنهج الوصفى فى تحليل الإطار النظرى و بناء أدوات الدراسة: كما استخدمت المنهج شبه التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة): وباستخدام القياس القبلي و البعدى لكل من المجموعتين على متغيرات الدراسة لمعرفة مدى فعالية البرنامج الدرامى على تنمية بعض عناصر ثقافة الحوار: و تكونت عينة الدراسة من (30) ثلاثون طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم من (5-6) سنوات: و اشتملت أدوات الدراسة على برنامج دراما إبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: مقياس مصور لبعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استمارة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للمعلمات): بطاقة ملاحظة لسلوك الأطفال المرتبط بعناصر ثقافة الحوار (للأمهات): استبانة مقابلة للأمهات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: استطلاع رأى للمعلمات الروضة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون (لرافن): قائمة العمليات المعرفية لأطفال الروضة (لعادل عبدالله):استطلاع رأى للسادة الخبراء و المحكمين حول عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و قد أوضحت النتائج التأثير الإيجابى لبرنامج الدراما الإبداعية لتنمية بعض عناصر ثقافة الحوار لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image