أثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى : دراسة مقارنة / أحمد ممدوح عبدالواحد العشماوى ؛ إشراف السيد محمد خاطر : ايمان مصطفى كمال مسلم
Material type:
- The impact of applying the standards of the national authority for quality assurance and accreditation of education 2NAQAAE3 on high education institution{u2019}s performance : Comparative study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.Ph.D.2021.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028846000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.Ph.D.2021.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | 28846.CD | Not for loan | 01020100028846000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) على أداء مؤسسات التعليم العالى (دراسة مقارنة) بكلية الطب جامعة المنوفية كمؤسسة من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية و الحاصلة على الاعتماد عام 2013 و تم تجديد الاعتماد لها عام 2018 من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم بالاعتماد (نقاء) و قد تم اختيار عدد (5) معيار للدراسة من عدد (12) معيار كالتالى (معيار القيادة و الحوكمة: و معيار إدارة الجودة و التطوير: و معيار أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و معيار الجهاز الإدارى: و معيار الطلاب و الخريجون: و تم عمل نموذج استبيان لكل محور من محاور الدراسة: بالإضافة إلى نموذج استبيان مستوى الأداء: و تم توزيع عدد (2) نموذج استبيان لكل فرد أأحدهما عبارة عن نموذج استبيان الخاص بمحور الدراسة و الأخر نموذج استبيان مستوى الأداء لمقارنة كل معيار على حده مع مستوى الأداء) و تم التوزيع لعدد (306) مفردة من المستجيبين و التى تمثل جميع العاملين بالمؤسسة من القيادات: و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة: و الجهاز الإدارى و الطلاب و الخريجون: و قام الباحث بتبنى المنهج التحليلى الوصفى و تم جمع البيانات و تحليلها بإستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس) و تم عمل تحليل للدراسة الذاتية للكلية قبل الاعتماد و بعد الاعتماد. و خلصت الدراسة إلى أن المؤسسة التعليمية قامت بتطبيق معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الاعتماد (نقاء) و أظهرت الدراسة وجود علاقة إيجابية قوية بين تطبيق المعايير محل الدراسة و مستوى الأداء داخل المؤسسة التعليمية: و قد قدمت الدراسة عدة توصيات يمكن الأخذ بها و الإستفادة منها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.