header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / مصطفى عطية الشيخ إسماعيل ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مصطفى عطية الشيخ إسماعيل : 2021Description: 282ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية و ذلك باستخدام المنهج التجريبى: تحددت الدراسة الحالية بخصائص العينة المستخدمة فيها و التى تألفت من (60) طالبة من طلاب المرحلة الثانوية (الصف الثانى الثانوى) منمدرسة اسماء بنت أبي بكر الصديق الثانوية بنات تابعة لإدارة البساتين و دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة. تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية: و شملت كل مجموعة (30) طالبة. تعددت الأدوات المستخدمة فى الدراسة: و هى مقياس الذكاء الاجتماعى: مقياس إدارة الذات: مقياس جودة الحياة: برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى لقياس أثره فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية: اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء: استمارة المستوى الاقتصادى الثقافى الاجتماعى. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى التتبعى للمجموعة التجريبية فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028901000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ (Browse shelf(Opens below)) 28901.CD Not for loan 01020100028901000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مر.أ أثر برنامج قائم على الذكاءات المتعددة فى تنمية الإدراك السمعى و البصرى و التواصل اللفظى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.مص.أ أثر برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات وجودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effect of a training program for social intelligence on improving self-management and quality of life for secondary school students / Cai01.23.09.Ph.D.2021.نا.إ استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية = Using brain-based learning strategies to improve the creative thinking skills and visual perception skills of gifted students with learning disabilities in the Hashemite Kingdom of Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2021.نا.إ استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية = Using brain-based learning strategies to improve the creative thinking skills and visual perception skills of gifted students with learning disabilities in the Hashemite Kingdom of Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى = The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر برنامج تدريبي للذكاء الاجتماعى فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية و ذلك باستخدام المنهج التجريبى: تحددت الدراسة الحالية بخصائص العينة المستخدمة فيها و التى تألفت من (60) طالبة من طلاب المرحلة الثانوية (الصف الثانى الثانوى) منمدرسة اسماء بنت أبي بكر الصديق الثانوية بنات تابعة لإدارة البساتين و دار السلام التعليمية بمحافظة القاهرة. تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و تم تقسيم العينة إلى مجموعتين متكافئتين إحداهما ضابطة و الأخرى تجريبية: و شملت كل مجموعة (30) طالبة. تعددت الأدوات المستخدمة فى الدراسة: و هى مقياس الذكاء الاجتماعى: مقياس إدارة الذات: مقياس جودة الحياة: برنامج تدريبى للذكاء الاجتماعى لقياس أثره فى تحسين إدارة الذات و جودة الحياة لدى طلاب المرحلة الثانوية: اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء: استمارة المستوى الاقتصادى الثقافى الاجتماعى. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة لصالح المجموعة التجريبية: كما توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات القياسين البعدى التتبعى للمجموعة التجريبية فى كل من الذكاء الاجتماعى و إدارة الذات و جودة الحياة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.