header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / مساعد هيدان سمير سالم الشمرى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : سميرة أبوالحسن عبدالسلام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مساعد هيدان سمير سالم الشمرى : 2021Description: 139ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program to improve psychological resilience and tolerance of frustration for students with mathematics learning difficulties in the intermediate stage in the state of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (16) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة: و استخدم الباحث مقياس المرونة النفسية (إعداد/ الباحث): و مقياس تحمل الإحباط (إعداد/الباحث): و تطبيق برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحث): و تكون البرنامج من (28) جلسة: و أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين المجموعتين: و لصالح المجموعة التجريبية فى المرونة النفسية و تحمل الإحباط: و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و استمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029038000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف (Browse shelf(Opens below)) 29038.CD Not for loan 01020100029038000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2021.ما.ب برنامج قائم على مفهوم نظرية العقل لتحسين الكفاءة اللغوية والاجتماعية للأطفال زارعي القوقعة / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مح.ب برنامج لتنمية التفكير القائم على الحكمة و أثره على التفكير اللاعقلانى و معالجة المعلومات لَلطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مح.ب برنامج لتنمية التفكير القائم على الحكمة و أثره على التفكير اللاعقلانى و معالجة المعلومات لَلطلاب المتفوقين بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مس.ف فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مص.ب برنامج قائم على التفكير البصرى لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد = A program based on visual thinking to develop some executive functions for children with autism spectrum disorder / Cai01.23.07.Ph.D.2021.مص.ب برنامج قائم على التفكير البصرى لتنمية بعض الوظائف التنفيذية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد = A program based on visual thinking to develop some executive functions for children with autism spectrum disorder /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: و استخدمت المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (16) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة: و استخدم الباحث مقياس المرونة النفسية (إعداد/ الباحث): و مقياس تحمل الإحباط (إعداد/الباحث): و تطبيق برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحث): و تكون البرنامج من (28) جلسة: و أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند المستوى (0.05) بين المجموعتين: و لصالح المجموعة التجريبية فى المرونة النفسية و تحمل الإحباط: و توصلت الدراسة إلى فاعلية برنامج لتحسين المرونة النفسية و تحمل الإحباط للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و استمرت فاعلية البرنامج حتى شهرين من التطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.