header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال متلازمة داون / نسمه محمد السيد عبدالدايم ؛ إشراف منى محمد على جاد : منال كامل بهنس

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نسمه محمد السيد عبدالدايم : 2021Description: 141ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on active learning strategies to develop some math skills in down syndrome children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى إلى: تنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون باستخدام استراتيجيات التعلم النشط. تم اختيار عينة البحث المكونة من (5) أطفال ذكور و إناث ممن يقعوا فى الفئة العمرية من 4- 7 سنوات تتراوح نسبة ذكائهم من 55 - 70 درجة: و يعانون من متلازمة داون من بعض مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة التابعة للشئون الاجتماعية بمحافظة الغربية لتمثيل العينة التجريبية التى سيطبق عليها أدوات البحث. قدم البحث برنامج يحتوى على مجموعة من الأنشطة التى تنمى بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون. تمثلت أدوات البحث فى: إستمارة دراسة الحالة للحصول على بعض المعلومات عن حالة الطفل و تاريخه المرضى (إعداد الباحثة). إعداد قائمة لاستطلاع أراء خبراء فى التربية الخاصة لتحديد أهم صعوبات تعلم بعض المفاهيم الرباضية لطفل متلازمة داون. اختبار المهارات الرياضية لطفل متلازمة داون (إعداد الباحثة). برنامج لتنمية بعض مهارات الرياضيات باستخدام التعلم النشط لأطفال ذوى متلازمة داون (إعداد الباحثة). بعد تطبيق البرنامج و أدوات البحث على أفراد العينة: أسفرت نتائج البحث عن فعالية البرنامج باستخدام استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.نس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029083000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2021.نس.ب (Browse shelf(Opens below)) 29083.CD Not for loan 01020100029083000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2021.حس.ب برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال غير المؤهلات لتفعيل ثقافة الحوار لدى طفل الروضة فى ضوء مبادئ التربية الدولية / Cai01.26.02.Ph.D.2021.ريـ.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.ريـ.ب برنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2021.نس.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.02.Ph.D.2021.نس.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال متلازمة داون / Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities / Cai01.26.02.Ph.D.2022.أس.ب برنامج قائم على استراتيجية التكامل الحسى لتنمية الإدراك السمعى و البصرى لأطفال ذوى صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالروضات الرسمية : A program based on sensory integration strategy to develop visual and auditory perception of kindergarten children with english language learning disabilities /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى إلى: تنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون باستخدام استراتيجيات التعلم النشط. تم اختيار عينة البحث المكونة من (5) أطفال ذكور و إناث ممن يقعوا فى الفئة العمرية من 4- 7 سنوات تتراوح نسبة ذكائهم من 55 - 70 درجة: و يعانون من متلازمة داون من بعض مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة التابعة للشئون الاجتماعية بمحافظة الغربية لتمثيل العينة التجريبية التى سيطبق عليها أدوات البحث. قدم البحث برنامج يحتوى على مجموعة من الأنشطة التى تنمى بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون. تمثلت أدوات البحث فى: إستمارة دراسة الحالة للحصول على بعض المعلومات عن حالة الطفل و تاريخه المرضى (إعداد الباحثة). إعداد قائمة لاستطلاع أراء خبراء فى التربية الخاصة لتحديد أهم صعوبات تعلم بعض المفاهيم الرباضية لطفل متلازمة داون. اختبار المهارات الرياضية لطفل متلازمة داون (إعداد الباحثة). برنامج لتنمية بعض مهارات الرياضيات باستخدام التعلم النشط لأطفال ذوى متلازمة داون (إعداد الباحثة). بعد تطبيق البرنامج و أدوات البحث على أفراد العينة: أسفرت نتائج البحث عن فعالية البرنامج باستخدام استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض مهارات الرياضيات لدى أطفال ذوى متلازمة داون

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image