header
Image from OpenLibrary

ضعف مهارات القراءة و الكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة ارتباطية / شيماء فرج الله طاهر ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : حمدى محمد شحاتة عرقوب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء فرج الله طاهر : 2021Description: 119 ص ؛ 25سمOther title:
  • Weakness of reading and writing among primary stage and its relationship with some family variables : Correlational study [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة Summary: هدف البحث إلى التعرف على ضعف مهارات القراءة والكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت العينة من (100) تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. و استخدم البحث الأدوات الآتية: مقياس اختبار المصفوفات المتتابعة (لجون رافن) تقنيت فؤاد أبو حطب (1979): مقياس ضعف مهارات الكتابة و القراءة إعداد الباحثة: و مقياس المتغيرات الأسرية: إعداد الباحثة: و استخدم البحث المنهج الوصفى الارتباطى: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجة ضعف مهارات القراءة و الكتابة و بين المتغيرات الأسرية لدى تلاميذ مرحلة الصف الرابع الابتدائي لصالح الذكور: و توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الذكور: و متوسط درجات الإناث: على مقياس المتغيرات الأسرية لصالح الذكور
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2021.شي.ض (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029150000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.05.M.Sc.2021.شي.ض (Browse shelf(Opens below)) 29150.CD Not for loan 01020100029150000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

هدف البحث إلى التعرف على ضعف مهارات القراءة والكتابة و علاقته ببعض المتغيرات الأسرية لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تكونت العينة من (100) تلميذ و تلميذة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى. و استخدم البحث الأدوات الآتية: مقياس اختبار المصفوفات المتتابعة (لجون رافن) تقنيت فؤاد أبو حطب (1979): مقياس ضعف مهارات الكتابة و القراءة إعداد الباحثة: و مقياس المتغيرات الأسرية: إعداد الباحثة: و استخدم البحث المنهج الوصفى الارتباطى: و توصل البحث إلى النتائج الآتية: توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين درجة ضعف مهارات القراءة و الكتابة و بين المتغيرات الأسرية لدى تلاميذ مرحلة الصف الرابع الابتدائي لصالح الذكور: و توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات الذكور: و متوسط درجات الإناث: على مقياس المتغيرات الأسرية لصالح الذكور

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.