header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة تقويمية لبعض المشكلات المهنية لمعلمة الروضة فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة / بسمة علاء الدين عبدالعظيم محمد حجاج ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : نجلاء السيد عبدالحكيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : بسمة علاء الدين عبدالعظيم محمد حجاج : 2021Description: 196 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • An evaluative study of some professional problems for the kindergarten teacher in the light of the experiences of some developed countries [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة إلى تناول أهم المشاكل المهنية التى تواجه معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية و محاولة حل هذه المشاكل من خلال: الاهتمام بتحسين أوضاع المعلمين عامة و معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية خاصة. و توجيه الإعلام إلى التأكيد على أهمية دور معلمات رياض الأطفال و ضرورة مساندة المجتمع لهم. و وضع بعض التشريعات التى تضمن للمعلم عامة و معلمة رياض الأطفال خاصة الوضع الاجتماعى اللائق. و إقامة دورات تدريبية للمعلمات بصورة مستمرة من قبل المؤسسة التعليمية. و وضع الآلية المناسبة لدعم العلاقة بين الإدارة التعليمية و معلمات رياض الأطفال من خلال مجالس الأباء أو عقد لقاءات مع جمعيات المجتمع المحلى و تقديم ندوات توعوية ارشادية لهم. كما هدفت الدراسة إلى عرض لخبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال مواجهة المشكلات المهنية لمعلمة الروضة و الإستفادة منها فى التغلب على تلك المشكلات: حيث تكونت عينة الدراسة من (60 ) معلمة. و كان من نتائج تلك الدراسة أن أوضحت التحاليل الإحصائية أن المؤهل التربوى هو المؤهل الأكثر شيوعاً بين معلمات رياض الأطفال و أن الغالبية العظمى من عينة الدراسة سنوات الخبرة لديهن أكثر من 10 سنوات: و بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع الأطفال كانت عبارة (صعوبة التعامل مع الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة) هى العبارة الأكثر تكرار: كما أنه بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالإدارة وجد أن عبارة (دور إدارة الروضة فى التغلب على المشكلات التى تواجهني محدود) هى العبارة الأكثر تكرار: كذلك بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع أولياء الأمور وجد أن عبارة (يضايقنى عدم وعى أولياء الأمور بخصائص نمو الأطفال و متطلبات المرحلة) هي العبارة الأكثر تكرار
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.بس.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029176000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.بس.د (Browse shelf(Opens below)) 29176.CD Not for loan 01020100029176000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى تناول أهم المشاكل المهنية التى تواجه معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية و محاولة حل هذه المشاكل من خلال: الاهتمام بتحسين أوضاع المعلمين عامة و معلمات رياض الأطفال فى المدارس الحكومية خاصة. و توجيه الإعلام إلى التأكيد على أهمية دور معلمات رياض الأطفال و ضرورة مساندة المجتمع لهم. و وضع بعض التشريعات التى تضمن للمعلم عامة و معلمة رياض الأطفال خاصة الوضع الاجتماعى اللائق. و إقامة دورات تدريبية للمعلمات بصورة مستمرة من قبل المؤسسة التعليمية. و وضع الآلية المناسبة لدعم العلاقة بين الإدارة التعليمية و معلمات رياض الأطفال من خلال مجالس الأباء أو عقد لقاءات مع جمعيات المجتمع المحلى و تقديم ندوات توعوية ارشادية لهم. كما هدفت الدراسة إلى عرض لخبرات بعض الدول المتقدمة فى مجال مواجهة المشكلات المهنية لمعلمة الروضة و الإستفادة منها فى التغلب على تلك المشكلات: حيث تكونت عينة الدراسة من (60 ) معلمة. و كان من نتائج تلك الدراسة أن أوضحت التحاليل الإحصائية أن المؤهل التربوى هو المؤهل الأكثر شيوعاً بين معلمات رياض الأطفال و أن الغالبية العظمى من عينة الدراسة سنوات الخبرة لديهن أكثر من 10 سنوات: و بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع الأطفال كانت عبارة (صعوبة التعامل مع الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة) هى العبارة الأكثر تكرار: كما أنه بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالإدارة وجد أن عبارة (دور إدارة الروضة فى التغلب على المشكلات التى تواجهني محدود) هى العبارة الأكثر تكرار: كذلك بالنسبة للمشكلات المرتبطة بالتعامل مع أولياء الأمور وجد أن عبارة (يضايقنى عدم وعى أولياء الأمور بخصائص نمو الأطفال و متطلبات المرحلة) هي العبارة الأكثر تكرار

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image