header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / رحاب أحمد بيومى محمود ؛ إشراف حمدى محمد شحاتة عرقوب : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رحاب أحمد بيومى محمود : 2021Description: 154 ص ؛ 25سمOther title:
  • A training program to improve level of reading comprehension and writing composition among deaf students in higher education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: استهدفت الدراسة تحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى من خلال برنامج تدريبى. و تكونت عينة الدراسة من (30) طلاب من الطلاب و الطالبات الصم فى مرحلة التعليم الجامعى: و تم تقسيم أفراد العينة الى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (15) طلاب. و قد تم التكافؤ بين المجموعتين فى درجة الفقد السمعى: والمستوى الاجتماعى و الاقتصادى: و القصور فى مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابي. و قامت الباحثة بإعداد اختبار الفهم القرائى للطلاب الصم و اختبار التعبير الكتابى للطلاب الصم. و كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعد فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح القياس البعدى: و وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطاترتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح المجموعة التجريبية. كما تم الاستدلال على استمرارية نتائج التدخل من خلال عدم وجود فروق دالة إحصائيـــًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى. و تمت مناقشة النتائج فى ضوء الأدبيات البحثية الحالية و الانتهاء ببعض التوصيات لبحوث مستقبلية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029186000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب (Browse shelf(Opens below)) 29186.CD Not for loan 01020100029186000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2021.ديـ.ف فاعلية برنامج قائم على التعليم الملطف لخفض التعلق التجنبى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ديـ.ف فاعلية برنامج قائم على التعليم الملطف لخفض التعلق التجنبى لدى أطفال اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.رح.ب برنامج تدريبى لتحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.ريـ.ف فاعلية برنامج تدريبى قائم على غرف الحواس فى خفض مشكلات الحاسة الدهليزية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01 23 07 M.Sc 2021 ري.ف. تصور مقترح لدور المدارس الحقلية للمزارعين في تحقيق التنميةالمستدامة : ”دراسة من منظور تعليم الكبار /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

استهدفت الدراسة تحسين مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابى لدى الطلاب الصم بالتعليم الجامعى من خلال برنامج تدريبى. و تكونت عينة الدراسة من (30) طلاب من الطلاب و الطالبات الصم فى مرحلة التعليم الجامعى: و تم تقسيم أفراد العينة الى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (15) طلاب. و قد تم التكافؤ بين المجموعتين فى درجة الفقد السمعى: والمستوى الاجتماعى و الاقتصادى: و القصور فى مستوى الفهم القرائى و التعبير الكتابي. و قامت الباحثة بإعداد اختبار الفهم القرائى للطلاب الصم و اختبار التعبير الكتابى للطلاب الصم. و كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى والبعد فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح القياس البعدى: و وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطاترتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مستويات الفهم القرائى و التعبير الكتابى: لصالح المجموعة التجريبية. كما تم الاستدلال على استمرارية نتائج التدخل من خلال عدم وجود فروق دالة إحصائيـــًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياس البعدى و التتبعى. و تمت مناقشة النتائج فى ضوء الأدبيات البحثية الحالية و الانتهاء ببعض التوصيات لبحوث مستقبلية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.