header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمات الروضة لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المُدمجين / هبة العوضى فتحى العوضى ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : سماح عبد الفتاح مرزوق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة العوضى فتحى العوضى : 2022Description: 152 ص ؛ 25سمOther title:
  • Training program for kindergarten teachers to reduce attention deficit hyperactivity disorder among integrated children with mild intellectual disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة إلى بناء برنامج تدريبى لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المُدمجين: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء البرنامج التدريبى لمعلمات رياض الأطفال: ثمّ قامت ببناء أداة الدراسة و هى مقياس لمعرفة الأداءات التربوية لمعلمات الروضة لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: و تمّ اختيار عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الدقهلية: بلغ عددها (30): و تمّ تطبيق مقياس لمعلمة الروضة قبليا على عينة الدراسة: و تم تدريب المعلمات على البرنامج الذى تمّ إعداده لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة: ثمّ تم تطبيق أداة الدراسة بعديا على عينة الدراسة: و تمّ رصد النتائج و معالجتها إحصائيا: و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات المُعلمات (عينة الدراسة) فى التطبيقين القبلى و البعدى للمقياس (الأبعاد: الدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدى: فاعلية البرنامج التدريبى لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029414000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2022.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) 29414.CD Not for loan 01020100029414000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى بناء برنامج تدريبى لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المُدمجين: و لتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء البرنامج التدريبى لمعلمات رياض الأطفال: ثمّ قامت ببناء أداة الدراسة و هى مقياس لمعرفة الأداءات التربوية لمعلمات الروضة لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة: و تمّ اختيار عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية بمديرية التربية و التعليم بمحافظة الدقهلية: بلغ عددها (30): و تمّ تطبيق مقياس لمعلمة الروضة قبليا على عينة الدراسة: و تم تدريب المعلمات على البرنامج الذى تمّ إعداده لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة: ثمّ تم تطبيق أداة الدراسة بعديا على عينة الدراسة: و تمّ رصد النتائج و معالجتها إحصائيا: و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات المُعلمات (عينة الدراسة) فى التطبيقين القبلى و البعدى للمقياس (الأبعاد: الدرجة الكلية) لصالح التطبيق البعدى: فاعلية البرنامج التدريبى لخفض ضعف الانتباه المصحوب بفرط الحركة لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة المدمجين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.