header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أيديولوجية الخطاب الإعلامى لمرشحى الرئاسة فى الحملات الانتخابية فى مصر عام 2012: دراسة تحليلية نقدية / رشا كمال عبدالوارث الفخرانى ؛ إشراف على عجوة : مسعد صالح

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا كمال عبدالوارث الفخرانى : 2021Description: 338 ص + (46) صفحة ملحق : صور ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: استهدفت الدراسة التعرف على أيديولوجيات الخطاب الاعلامى للمرشحين الخمسة الحاصلين على أعلي نسبة أصوات فى انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012 فى الجولة الأولى والثانية فى مصر: بالإضافة إلى التعرف على أبرز المداخل الاقناعية و الأساليب و التكنيكات المستخدمة: و أهم القضايا التى تناولها المرشحين فى حملاتهم الانتخابية و أبرز الاستمالات المنطقية والعاطفية التى ركز عليها المرشحون فى خطابهم الاعلامى: وتم تحقيق ذلك من خلال تحليل مجموعة من أدوات الخطاب الاعلامى للحملات الإعلانية الخاصة بالمرشحين: بالاضافة لتحليل البرامج الحوارية و المناظرات السياسية و تحليل الملصقات الدعائية خلال الحملة الانتخابية بالجولة الأولى و الثانية. و قد استندت الدراسة إلى نموذج فان دايك فى التحليل الأيديولوجى للخطاب و نموذج تحليل الخطاب النقدى (سى دى إيه) لنورمان فير كلاف و اعتمدت الدراسة على منهج تحليل الخطاب. و توصلت الدراسة إلى أن المرشحين لم تظهر أيويولوجيتهم السياسية خلال حملاتهم الاعلانية أو بالملصقات الدعائية الخاصة بهم: بينما ظهرت الأيديولوجيا السياسية لبعض المرشحين خلال البرامج الحوارية. و كانت أبرز الأساليب التى استخدمها المرشحين (أسلوب رسم الواقع المثالى - أسلوب الاستشهاد بالنخب و قادة الرأى - أسلوب التركيز على القضايا التى تهم قطاع عريض من الجماهير - أسلوب بث الشعور الخوف من الأخر فى حال انتخابه) كما كانت أبرز القضايا التى ركز عليها المرشحون (الصحة - التعليم - السياسة الداخلية - السياسة الخارجية و الأمن القومى - العشوائيات - دعم ذوى الاحتياجات الخاصة - الوحدة الوطنية- الحريات العامة - قضايا الشهداء) بينما كانت أبرز الاستمالات و مسارات البرهنة التى استخدمها المرشحون فى خطابهم الاعلامى (عرض الأدلة و الشواهد - عرض الأرقام و الاحصائيات - المبالغة و التهويل - التفنييد - تقديم التحليلات والتفسيرات - تقديم الوعود الانتخابية) و هو الأمر الذى يؤثر على سلوك الناخب فى اختيار المرشح المناسب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.رش.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029422000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2021.رش.أ (Browse shelf(Opens below)) 29422.CD Not for loan 01020100029422000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2021.را.د دور تكاملية توظيف الوسائل الإعلانية التقليدية و الحديثة للحملات الإعلانية فى إدراك المستهلك لقيمة المنتج / Cai01.15.03.M.Sc.2021.رح.أ أساليب توظيف المعارضين السياسيين لوسائل التواصل الإجتماعى كمنصات لتحدى الصمت / Cai01.15.03.M.Sc.2021.رح.أ أساليب توظيف المعارضين السياسيين لوسائل التواصل الإجتماعى كمنصات لتحدى الصمت / Cai01.15.03.M.Sc.2021.رش.أ أيديولوجية الخطاب الإعلامى لمرشحى الرئاسة فى الحملات الانتخابية فى مصر عام 2012: دراسة تحليلية نقدية / Cai01.15.03.M.Sc.2021.رش.أ أيديولوجية الخطاب الإعلامى لمرشحى الرئاسة فى الحملات الانتخابية فى مصر عام 2012: دراسة تحليلية نقدية / Cai01.15.03.M.Sc.2021.سا.ا استخدام البنوك للتسويق الإلكترونى على رضا العملاء و ولائهم : دراسة حالة على عينة من البنوك المحلية و الأجنبية العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2021.سا.ا استخدام البنوك للتسويق الإلكترونى على رضا العملاء و ولائهم : دراسة حالة على عينة من البنوك المحلية و الأجنبية العاملة فى مصر /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإذاعة و التليفزيون - قسم العلاقات العامة و الإعلان

استهدفت الدراسة التعرف على أيديولوجيات الخطاب الاعلامى للمرشحين الخمسة الحاصلين على أعلي نسبة أصوات فى انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2012 فى الجولة الأولى والثانية فى مصر: بالإضافة إلى التعرف على أبرز المداخل الاقناعية و الأساليب و التكنيكات المستخدمة: و أهم القضايا التى تناولها المرشحين فى حملاتهم الانتخابية و أبرز الاستمالات المنطقية والعاطفية التى ركز عليها المرشحون فى خطابهم الاعلامى: وتم تحقيق ذلك من خلال تحليل مجموعة من أدوات الخطاب الاعلامى للحملات الإعلانية الخاصة بالمرشحين: بالاضافة لتحليل البرامج الحوارية و المناظرات السياسية و تحليل الملصقات الدعائية خلال الحملة الانتخابية بالجولة الأولى و الثانية. و قد استندت الدراسة إلى نموذج فان دايك فى التحليل الأيديولوجى للخطاب و نموذج تحليل الخطاب النقدى (سى دى إيه) لنورمان فير كلاف و اعتمدت الدراسة على منهج تحليل الخطاب. و توصلت الدراسة إلى أن المرشحين لم تظهر أيويولوجيتهم السياسية خلال حملاتهم الاعلانية أو بالملصقات الدعائية الخاصة بهم: بينما ظهرت الأيديولوجيا السياسية لبعض المرشحين خلال البرامج الحوارية. و كانت أبرز الأساليب التى استخدمها المرشحين (أسلوب رسم الواقع المثالى - أسلوب الاستشهاد بالنخب و قادة الرأى - أسلوب التركيز على القضايا التى تهم قطاع عريض من الجماهير - أسلوب بث الشعور الخوف من الأخر فى حال انتخابه) كما كانت أبرز القضايا التى ركز عليها المرشحون (الصحة - التعليم - السياسة الداخلية - السياسة الخارجية و الأمن القومى - العشوائيات - دعم ذوى الاحتياجات الخاصة - الوحدة الوطنية- الحريات العامة - قضايا الشهداء) بينما كانت أبرز الاستمالات و مسارات البرهنة التى استخدمها المرشحون فى خطابهم الاعلامى (عرض الأدلة و الشواهد - عرض الأرقام و الاحصائيات - المبالغة و التهويل - التفنييد - تقديم التحليلات والتفسيرات - تقديم الوعود الانتخابية) و هو الأمر الذى يؤثر على سلوك الناخب فى اختيار المرشح المناسب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image