استخدام النظم الآليَّة المتكاملة مفتوحة المصدر فى المكتبات المدرسية المِصرية : دراسة حالة على مدارس جينيس = Open source integrated library systems usage in Egyptian school Libraries , A Case Study of Genius Schools / نورهان لطفى مُحمد ؛ إشراف أسامة أحمد جمال القلش : إهداء صلاح ناجى
Material type:
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.M.A.2022.نو.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029452000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.M.A.2022.نو.إ (Browse shelf(Opens below)) | 29452.CD | Not for loan | 01020100029452000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات
المكتبات المدرسية من أهم المكتبات التى تقابل الطالب فى حياته العِلمية: كما أن لها دورا كبيرا فى محو الأُميَّة المعلوماتيَّة: و تحفيز البحث المستقل بتوفير بيئة مناسبة للبحث: و ما يصاحب ذلك من أهمية تطوير المكتبات المدرسيَّة لتناسب احتياجات المستفيدين منها: و فى عصر الانفجار المعلوماتيى و فى ظل الظروف الاقتصادية الحاليَّة يفضل توسيع استخدام النُّظُم الآليَّة المتكاملة مفتوحةِ المصدر و تطبيقُها فى المكتبات المدرسيَّة لِما لها من تأثيرات اقتصادية و مميزات وظيفية؛ فالنّظم الآليَّة مفتوحة المصدر تخدم كلَّ متطلبات المكتبة و تلبى احتياجات المستفيدين منها: كما أنها تُعَدُّ حلًّا مناسبًا لمعوقات الميزانية التى تقابل المكتبات المدرسيَّة فى العصر الحالى؛ لذلك جاءت الدراسة لتوسيع دائرة استخدام النظُم الآليَّة مفتوحة المصدر بتطبيق و استخدام نظام (كوها) فى مكتبات سلسلة مدراس "جينيس" التى تتكون من أربعة نماذجَ من مدارس جينيس و هى: (مدرسة جينيس للغات - مدرسة جينيس الأمريكية - مدرسة جينيس الرياضية - مدرسة جينيس Dome): و اعتمد الدراسة على المنهج المسحى و أسلوب دراسة الحالة باستخدام أدوات جمْع البيانات المناسبة: قائمة المراجعة: و الملاحظة المباشرة: و الاستبيانات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.