Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

The Effect of Media Literacy Learning on University Students’ Data Verification Skills”: Quasi-Experimental Study / By Namees Ahmed Badr; Under the Supervision of Shaimaa Zolfakar Zoghaib;

By: Contributor(s): Material type: TextPublication details: 2022.Content type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • أثر تعلم التربية الإعلامية على مهارات التحقق من المعلومات لدى طلاب الجامعات” دراسة شبه تجريبية
Subject(s): DDC classification:
  • 791
Online resources: Dissertation note: Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022. Summary: اختبرت الدراسة تأثير تعلم التربية الإعلامية على قدرة طلاب الجامعات على التحقق من المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي. تم اختيار ”تصميم المجموعة الضابطة المطابقة للاختبار البعدي فقط” كأحد التصاميم شبه التجريبية لدراسة تأثير عملية التعلم هذه على عينة عمدية مكونة من (215) طالبة من طالبات السنة الثانية في كلية الإعلام بجامعة القاهرة. تنقسم هذه العينة إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة لمقارنة مستوى مهارات التحقق لدى من درس مقرر التربية الإعلامية ومن لم يدرس مقرر التربية الإعلامية. كشفت نتائج التحليل المقارن أن الطلاب في المجموعة التجريبية كانوا أكثر قدرة على التحقق من المعلومات التي حصلوا عليها من مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تقنيات تحقق مختلفة من الطلاب في المجموعة الضابطة ، مما يؤكد الارتباط الإيجابي بين تعلم التربية الإعلامية و مهارات الطلاب للتحقق من المعلومات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2022.Na.E (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010110087617000

Thesis (M.Sc.)-Cairo University,2022.

Bibliography: p.102-127.

اختبرت الدراسة تأثير تعلم التربية الإعلامية على قدرة طلاب الجامعات على التحقق من المعلومات المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي. تم اختيار ”تصميم المجموعة الضابطة المطابقة للاختبار البعدي فقط” كأحد التصاميم شبه التجريبية لدراسة تأثير عملية التعلم هذه على عينة عمدية مكونة من (215) طالبة من طالبات السنة الثانية في كلية الإعلام بجامعة القاهرة. تنقسم هذه العينة إلى مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة لمقارنة مستوى مهارات التحقق لدى من درس مقرر التربية الإعلامية ومن لم يدرس مقرر التربية الإعلامية. كشفت نتائج التحليل المقارن أن الطلاب في المجموعة التجريبية كانوا أكثر قدرة على التحقق من المعلومات التي حصلوا عليها من مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام تقنيات تحقق مختلفة من الطلاب في المجموعة الضابطة ، مما يؤكد الارتباط الإيجابي بين تعلم التربية الإعلامية و مهارات الطلاب للتحقق من المعلومات.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library