header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نموذج مقترح لتوظيف التقييم البنائي لطلاب الدراسات العليا من بعد وأثره في تطوير الأداء التدريسي للمعلم وأداء الطالب =A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance / أحمد سعد الدين أنور مرسي ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : أمل عبدالفتاح سويدان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد سعد الدين أنور مرسي : 2014Description: 247ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: يهدف هذا البحث إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم (عضو هيئة التدريس) وأداء طالب الدراسات العليا من بُعد: من خلال تصميم نموذج للتقييم البنائي: تم بناؤه في ضوء نظرية المحاذاة البنائية: التي تربط بين كل من مخرجات التعلم المنشودة: وأنشطة التدريس والتعلم: ومهام التقييم. وأُخِذ في الاعتبار - عند إجراء البحث - طبيعة بيئات التعليم والتعلم الإلكتروني من بعد: وخصائص كل من المعلم والطالب في هذه البيئات. كما تناول البحث دراسة وتصميم أدوات واستراتيجيات التقييم البديل المناسبة؛ لتقييم أداء الطالب تقييما حقيقيًّا: وتحقيق التكامل بين عملية التقييم وأنشطة التدريس/التعلم؛ لخلق بيئة بنائية تُمكن الطالب من تقييم ذاته: وتشجعه على استخدام المدخل العميق في التعلم: والمشاركة النشطة: وتحمل مسئولية تعلمه. ومن ناحية أخرى: فإن النموذج المقترح يتيح للمعلم فرص تقييم أدائه التدريسي: في ضوء مدى تحقيق طلابه مخرجات التعلم المنشودة: ومن ثم تغيير أو تطوير ما يلزم من أداءات. بالإضافة إلى ما سبق: فإن النموذج يركز على تقييم جودة مخرجات التعلم: وعلى تفهُّم هيكل البنية المعرفية للطلاب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019785000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) 19785.CD Not for loan 01020100019785000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف هذا البحث إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم (عضو هيئة التدريس) وأداء طالب الدراسات العليا من بُعد: من خلال تصميم نموذج للتقييم البنائي: تم بناؤه في ضوء نظرية المحاذاة البنائية: التي تربط بين كل من مخرجات التعلم المنشودة: وأنشطة التدريس والتعلم: ومهام التقييم. وأُخِذ في الاعتبار - عند إجراء البحث - طبيعة بيئات التعليم والتعلم الإلكتروني من بعد: وخصائص كل من المعلم والطالب في هذه البيئات. كما تناول البحث دراسة وتصميم أدوات واستراتيجيات التقييم البديل المناسبة؛ لتقييم أداء الطالب تقييما حقيقيًّا: وتحقيق التكامل بين عملية التقييم وأنشطة التدريس/التعلم؛ لخلق بيئة بنائية تُمكن الطالب من تقييم ذاته: وتشجعه على استخدام المدخل العميق في التعلم: والمشاركة النشطة: وتحمل مسئولية تعلمه. ومن ناحية أخرى: فإن النموذج المقترح يتيح للمعلم فرص تقييم أدائه التدريسي: في ضوء مدى تحقيق طلابه مخرجات التعلم المنشودة: ومن ثم تغيير أو تطوير ما يلزم من أداءات. بالإضافة إلى ما سبق: فإن النموذج يركز على تقييم جودة مخرجات التعلم: وعلى تفهُّم هيكل البنية المعرفية للطلاب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library