نموذج مقترح لتوظيف التقييم البنائي لطلاب الدراسات العليا من بعد وأثره في تطوير الأداء التدريسي للمعلم وأداء الطالب =A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance / أحمد سعد الدين أنور مرسي ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : أمل عبدالفتاح سويدان
Material type:
- A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019785000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) | 19785.CD | Not for loan | 01020100019785000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف هذا البحث إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم (عضو هيئة التدريس) وأداء طالب الدراسات العليا من بُعد: من خلال تصميم نموذج للتقييم البنائي: تم بناؤه في ضوء نظرية المحاذاة البنائية: التي تربط بين كل من مخرجات التعلم المنشودة: وأنشطة التدريس والتعلم: ومهام التقييم. وأُخِذ في الاعتبار - عند إجراء البحث - طبيعة بيئات التعليم والتعلم الإلكتروني من بعد: وخصائص كل من المعلم والطالب في هذه البيئات. كما تناول البحث دراسة وتصميم أدوات واستراتيجيات التقييم البديل المناسبة؛ لتقييم أداء الطالب تقييما حقيقيًّا: وتحقيق التكامل بين عملية التقييم وأنشطة التدريس/التعلم؛ لخلق بيئة بنائية تُمكن الطالب من تقييم ذاته: وتشجعه على استخدام المدخل العميق في التعلم: والمشاركة النشطة: وتحمل مسئولية تعلمه. ومن ناحية أخرى: فإن النموذج المقترح يتيح للمعلم فرص تقييم أدائه التدريسي: في ضوء مدى تحقيق طلابه مخرجات التعلم المنشودة: ومن ثم تغيير أو تطوير ما يلزم من أداءات. بالإضافة إلى ما سبق: فإن النموذج يركز على تقييم جودة مخرجات التعلم: وعلى تفهُّم هيكل البنية المعرفية للطلاب
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.