تصور مقترح لتنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بفلسطين فى مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلى / رائد محمد إسماعيل أبوالكاس ؛ إشراف سامى محمد نصار : فاروق جعفر عبدالحكيم
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رائد محمد إسماعيل أبوالكاس : 2015Description: 188 ص ؛ 25سمOther title: - Aproposed conception for developing citizenship values for secondary school students to confront Israeli occupation policies in Palestine [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100021152000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2015.را.ت (Browse shelf(Opens below)) | 21152.CD | Not for loan | 01020100021152000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة الحالية تعرف قيم المواطنة الواجب اكسابها لتلاميذ المرحلة الثانوية بفلسطين: و الكشف عن سياسات الاحتلال الإسرائيلى المؤثرة على التعليم فى فلسطين: و كذلك التعرف على واقع قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بفلسطين؛ و ذلك لتقديم تصور مقترح لتنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بفلسطين فى مواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلى. و أظهرت الدراسة ارتفاع مستوى معرفة تلاميذ المرحلة الثانوية بقيم المواطنة: و هذا برز واضحاً فى تحلى المواطن بالعديد من القيم و التى منها: الإعتزاز بالانتماء لفلسطين: و تحرى الصدق و الابتعاد عن الكذب: كما أظهرت الدراسة ارتفاع مستوى مواجهة تلاميذ المرحلة الثانوية لسياسات الاحتلال الإسرائيلى: كذلك أظهرت الدراسة أيضاً أن للمدرسة دور هام فى تنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية: و قدم الباحث تصور مقترح لتنمية قيم المواطنة لدى تلاميذ المرحلة الثانوية بفلسطين و بين مساراته: و أخيراً تطرق الباحث إلى معوقات تنفيذ هذا التصور المقترح و وضع الآليات المقترحة للتغلب على هذه المعوقات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.