header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / دينا عوض محمد شاهين ؛ إشراف كمال الدين حسين : جيهان عبد الفتاح عزام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا عوض محمد شاهين : 2021Description: 205 : 24 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A training program for student teacher based on discovery approach for developing life skills of Nursery Children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسبة Summary: تهدف الدراسة إلى تدريب الطالبة المعلمة على استخدام مدخل الاكتشاف لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من ( 3- 4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الرابعة برنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم ( 60 ) طالبة معلمة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عدد ( 30) طالبة معلمة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 30) طالبة معلمة: و أيضا عينة (طفل الحضانة) و عددهم ( 40 ) طفلا و طفلة: و تراوحت اعمارهم بين ( 3-4) سنوات من حضانة مينى ريمى للغات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و استخدم الدراسة المنهج الوصفى التحليلى و المنهج شبه التجريبى: حيث اعتمدت الباحثة فى المنهج الوصفى التحليلى على إعداد الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و تحديد أنواع المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من (3-4) سنوات و خصائصها: و مدخل الاكتشاف و خصائصه و أنواعه و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: ثم استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج الترديبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق البرنامج التدريبى على عينة (طفل الحضانة) لتنمية المهارات الحياتية باستخدام مدخل الاكتشاف: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من خلال توظيف مدخل الاكتشاف: كما توصلت إلى أن فاعلية برنامجى الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029107000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 29107.CD Not for loan 01020100029107000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسبة

تهدف الدراسة إلى تدريب الطالبة المعلمة على استخدام مدخل الاكتشاف لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من ( 3- 4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الرابعة برنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم ( 60 ) طالبة معلمة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عدد ( 30) طالبة معلمة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 30) طالبة معلمة: و أيضا عينة (طفل الحضانة) و عددهم ( 40 ) طفلا و طفلة: و تراوحت اعمارهم بين ( 3-4) سنوات من حضانة مينى ريمى للغات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و استخدم الدراسة المنهج الوصفى التحليلى و المنهج شبه التجريبى: حيث اعتمدت الباحثة فى المنهج الوصفى التحليلى على إعداد الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و تحديد أنواع المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من (3-4) سنوات و خصائصها: و مدخل الاكتشاف و خصائصه و أنواعه و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: ثم استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج الترديبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق البرنامج التدريبى على عينة (طفل الحضانة) لتنمية المهارات الحياتية باستخدام مدخل الاكتشاف: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من خلال توظيف مدخل الاكتشاف: كما توصلت إلى أن فاعلية برنامجى الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library