header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الإدراك البصرى لتنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم / شعيب فاروق أبو بكر يوسف راشد ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : منى محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شعيب فاروق أبوبكر يوسف راشد : 2021Description: 325ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on visual perception to develop reading and Writing skills for children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم عن طريق برنامج قائم على الإدراك البصرى: من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص و حاجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية من مركز (بورتيدج) لتأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و العاديين بمحافظة القليوبية: تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث: من فئة ذوى صعوبات التعلم: و تم عمل التجانس بين العينة باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: ثم طبق عليهم مقياس الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة: (إعداد الباحث): و برنامج أنشطة قائم على الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم فى القراءة و الكتابة (المجموعة التجريبية). (إعداد الباحث) و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على الإدراك البصرى فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029119000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.شع.ب (Browse shelf(Opens below)) 29119.CD Not for loan 01020100029119000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم عن طريق برنامج قائم على الإدراك البصرى: من خلال برنامج أنشطة متعددة تناسب خصائص و حاجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم: و قد تم استخدام المنهج التجريبى: و تكونت عينة البحث من مجموعة واحدة تجريبية من مركز (بورتيدج) لتأهيل الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة و العاديين بمحافظة القليوبية: تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث: من فئة ذوى صعوبات التعلم: و تم عمل التجانس بين العينة باستخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: ثم طبق عليهم مقياس الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة: (إعداد الباحث): و برنامج أنشطة قائم على الإدراك البصرى لتحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم فى القراءة و الكتابة (المجموعة التجريبية). (إعداد الباحث) و أشارت النتائج إلى فاعلية البرنامج القائم على الإدراك البصرى فى تنمية مهارات القراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library