header

التفاعل بين مصدر التغذية الراجعة (معلم / أقران) ونمط تقديمها ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره في مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية /

محمود محمد شعبان محمد مبروك خالد،

التفاعل بين مصدر التغذية الراجعة (معلم / أقران) ونمط تقديمها ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره في مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية / " interaction between the source of feedback (teacher / peers) and the pattern of presenting it in an e-learning environment based on Crowdsourcing and its impact on Video montage skills and reducing mind wandering for the preparatory stage pupils.” [إعداد]محمود محمد شعبان محمد مبروك خالد ؛ إشراف إيناس السيد محمد أحمد، مروة محمد جمال الدين المحمدي. - 201 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CD.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.

ببليوجرافيا: صفحات 142-151.

هدف البحث الحالي إلي الكشف عن التفاعل بين مصدر للتغذية الراجعة (معلم/ أقران) ونمط تقديمها (صور/ فيديو) ببيئة تعلم إلكترونية قائمة على حشد المصادر وأثره على تنمية مهارات مونتاج الفيديو وخفض التجول العقلي لدى التلاميذ الحلقة الإعدادية، وتكونت عينة البحث من (80) تلميذًا بالصف الثاني الإعدادي، تم توزيعهم بطريقة عشوائيًا إلى أربعة مجموعات تجريبية كل مجموعة تكونت من (20) تلميذًا، كما تم إعداد أدوات البحث والمتمثلة في: الاختبار التحصيلي، بطاقة الملاحظة لمهارات مونتاج الفيديو، بطاقة تقييم المنتج، ومقياس التجول العقلي، وتم اجراء التجربة وتطبيق الادوات، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج، هي: عدم وجود أفضلية لمصدر التغذية الراجعة (معلم/ أقران) في الجانب المعرفي، بينما تفوق مصدر المعلم في الجانب الأدائي، وتفوق نمط تقديم التغذية الراجعة فيديو في الجانب المعرفي والأدائي، وتفوق مصدر التغذية الراجعة أقران بالمقارنة بالمعلم، ونمط التقديم صور بالمقارنة بالصور فيما يخص خفض التجول العقلي، وعدم وجود أفضلية للتفاعل بين مصدر التغذية الراجعة ونمط تقديمها، فيما يخص الجانب الأدائي وخفض التجول العقلي، وتفوق المجموعة التجريبية الثالثة (مصدر التغذية الراجعة معلم ونمط تقديمها فيديو) بالمقارنة بالمجموعات التجريبية الثلاثة الأخرى فيما يخص الجانب الأدائي. The current research aimed to reveal the interaction between a source of feedback (teacher /peers) and the pattern of its presentation (photos / video) in an e-learning environment based on Crowdsourcingsources and its impact in the development of video montage skills and reducing mental wandering among students Preparatory Cycle,The research sample consisted of (80) students in the second grade of preparatory school and were randomly distributed into four experimental groups, each group consisted of (20) students, and the research tools were prepared, which are: the achievement test, the observation card for video montage skills, the product evaluation card, and the mental wandering scale, and the experiment was conducted and the tools were applied, The research reached a set of results: it: The lack of preference for the feedback source (teacher / peers) in the cognitive aspect, while the teacher's source




النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.


التكنولوجيا --تعليم اعدادى
تكنولوجيا التعليم

بيئة التعلم الإلكترونية القائمة على حشد المصادر مصدر التغذية الراجعة نمط تقديم التغذية الراجعة مهارات مونتاج الفيديو التجول العقلي

372.358
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library