علاقة الوعى الاختبارى بالأداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت /
سامى شطيط عايد العنزى
علاقة الوعى الاختبارى بالأداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت / The relationship between test - wiseness and performance outcomes from a multiple choice achievement test constructed according to rasch model, applied on students of secondary level in state of Kuwait سامى شطيط عايد العنزى ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة سيد إبراهيم - القاهرة : سامى شطيط عايد العنزى : 2015 - 145 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الوعى الاختبارى بالأداء الناتج من اختبار تحصيلي لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت: و لتحقيق ذلك تم اختيار عينة تكونت من (284) طالباً و طالبة من طلبة الصف الثانى عشر ثانوى فى دوله الكويت و تم إعداد مقياسين من قبل الباحث: تكون الأول من (59) بندا يقيس إستراتيجيات و عى اختبارى (الحكمة الاختبارية) و يتكون من ثلاثة محاور هى: إدارة الوقت: تجنب التخمين: التخمين: خصائص بناء البنود الاختيارية: بينما تكون المقياس الثانى المبنى وفق نموذج راش فى صورته النهائية (58) بنداً لقياس الأداء التحصيلى فى المستويات المعرفية الأربعة الأولى لتصنيف بلوم وهى: التذكر: الفهم و الاستيعاب: التطبيق: و التحليل
الإختبار التحصيلى الوعى الاختبارى نموذج راش
علاقة الوعى الاختبارى بالأداء الناتج من اختبار تحصيلى لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت / The relationship between test - wiseness and performance outcomes from a multiple choice achievement test constructed according to rasch model, applied on students of secondary level in state of Kuwait سامى شطيط عايد العنزى ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة سيد إبراهيم - القاهرة : سامى شطيط عايد العنزى : 2015 - 145 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم علم النفس التربوى
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة الوعى الاختبارى بالأداء الناتج من اختبار تحصيلي لاختيار من متعدد مبنى وفق نموذج راش على طلبة المرحلة الثانوية بدولة الكويت: و لتحقيق ذلك تم اختيار عينة تكونت من (284) طالباً و طالبة من طلبة الصف الثانى عشر ثانوى فى دوله الكويت و تم إعداد مقياسين من قبل الباحث: تكون الأول من (59) بندا يقيس إستراتيجيات و عى اختبارى (الحكمة الاختبارية) و يتكون من ثلاثة محاور هى: إدارة الوقت: تجنب التخمين: التخمين: خصائص بناء البنود الاختيارية: بينما تكون المقياس الثانى المبنى وفق نموذج راش فى صورته النهائية (58) بنداً لقياس الأداء التحصيلى فى المستويات المعرفية الأربعة الأولى لتصنيف بلوم وهى: التذكر: الفهم و الاستيعاب: التطبيق: و التحليل
الإختبار التحصيلى الوعى الاختبارى نموذج راش