أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية و أسلوب التعلم في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي و المهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
أسماء صبحي عبدالحميد
أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية و أسلوب التعلم في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي و المهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم / The effect of the interaction between structural scaffolds and learning style in the provision of e-content on developing the achievement of the cognitive and skills of instructional design of students of instructional technology أسماء صبحي عبدالحميد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : نادر سعيد شيمى - القاهرة : أسماء صبحي عبدالحميد : 2015 - 311 ص : رسوم بيانية : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم: وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة: في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري: وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي: والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي: لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي: ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي، ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط المتوسط الكثيف)، وأسلوب التعلم -المستقلين المعتمدين
المستقلين عن المجال الإدراكي دعامات التعلم البنائية مستويات تقديم دعامات التعلم
أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية و أسلوب التعلم في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي و المهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم / The effect of the interaction between structural scaffolds and learning style in the provision of e-content on developing the achievement of the cognitive and skills of instructional design of students of instructional technology أسماء صبحي عبدالحميد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : نادر سعيد شيمى - القاهرة : أسماء صبحي عبدالحميد : 2015 - 311 ص : رسوم بيانية : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم: وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة: في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري: وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي: والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي: لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي: ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي، ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط المتوسط الكثيف)، وأسلوب التعلم -المستقلين المعتمدين
المستقلين عن المجال الإدراكي دعامات التعلم البنائية مستويات تقديم دعامات التعلم