أثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية = The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students /
أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى
أثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية = The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students / The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : عادل إبراهيم إبراهيم - القاهرة : أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى : 2015 - 175 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية
الخرائط الذهنية الإلكترونية الطلاقة اللغوية قواعد النحو
أثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية = The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students / The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : عادل إبراهيم إبراهيم - القاهرة : أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى : 2015 - 175 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية
الخرائط الذهنية الإلكترونية الطلاقة اللغوية قواعد النحو