header

تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /

مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود

تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Designing an adaptive E- learning environment according to learning styles in a computer course and its effect on the development of preparatory school pupils programming skills and usability مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود ؛ إشراف نبيل جاد عزمى : منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى - القاهرة : مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود : 2016 - 300 ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و من خلال مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التي تتعلق بتصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم: و مهارات البرمجة بلغة: و القابلية للاستخدام: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلمن و كذلك إعداد قائمة بمعايير قابلية استخدام بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار أداء لقياس المهارات الأدائية لمهارات البرمجة: و مقياس لقابلية استخدام بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية فى التعليم: و تكونت عينة البحث من (179) تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمركز أشمون - محافظة المنوفية: تم تقسيمها الى 6مجموعات وفقاً للاستبيانات المقدمة من خلال البيئة: و أوضحت النتائج أثر بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قابليتها للاستخدام فى التعليم



أساليب التعلم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية Visual Basic.NETمهارات البرمجة بلغة
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library