header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود ؛ إشراف نبيل جاد عزمى : منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروة محمد جمال الدين المحمدى عبدالمقصود : 2016Description: 300 ص ؛ 25سمOther title:
  • Designing an adaptive E- learning environment according to learning styles in a computer course and its effect on the development of preparatory school pupils{u2019} programming skills and usability [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و من خلال مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التي تتعلق بتصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم: و مهارات البرمجة بلغة: و القابلية للاستخدام: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلمن و كذلك إعداد قائمة بمعايير قابلية استخدام بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار أداء لقياس المهارات الأدائية لمهارات البرمجة: و مقياس لقابلية استخدام بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية فى التعليم: و تكونت عينة البحث من (179) تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمركز أشمون - محافظة المنوفية: تم تقسيمها الى 6مجموعات وفقاً للاستبيانات المقدمة من خلال البيئة: و أوضحت النتائج أثر بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قابليتها للاستخدام فى التعليم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021714000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2016.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) 21714.CD Not for loan 01020100021714000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم إلكترونية تكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى مقرر الحاسب و أثرها فى تنمية مهارات البرمجة و القابلية للاستخدام لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و من خلال مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التي تتعلق بتصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم: و مهارات البرمجة بلغة: و القابلية للاستخدام: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلمن و كذلك إعداد قائمة بمعايير قابلية استخدام بيئات التعلم الإلكترونية التكيفية: كما تم إعداد أدوات البحث و هى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار أداء لقياس المهارات الأدائية لمهارات البرمجة: و مقياس لقابلية استخدام بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية فى التعليم: و تكونت عينة البحث من (179) تلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية بمركز أشمون - محافظة المنوفية: تم تقسيمها الى 6مجموعات وفقاً للاستبيانات المقدمة من خلال البيئة: و أوضحت النتائج أثر بيئة التعلم الإلكترونية التكيفية وفقاً لأساليب التعلم فى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: و قابليتها للاستخدام فى التعليم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library