أثر اختلاف نمطى التعلم التشاركى المتزامن و غير المتزامن على تنمية مفاهيم و مهارات إنتاج صفحات الإنترنت و مهارات التعاون و مفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية /
محمد أحمد عبدالحميد أمين
أثر اختلاف نمطى التعلم التشاركى المتزامن و غير المتزامن على تنمية مفاهيم و مهارات إنتاج صفحات الإنترنت و مهارات التعاون و مفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / The effect of two types of synchronized and non synchronized collaborative learning difference on developing concepts and skills of creating Internet pages and skills of cooperation and self concept for students of primary circle محمد أحمد عبدالحميد أمين ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى - القاهرة : محمد أحمد عبدالحميد أمين : 2016 - 267 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى إلى قياس اثر اختلاف نمطى التعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن و غير المتزامن فى تنمية مهارات إنتاج صفحات الإنترنت باستخدام برنامج (اكسبريشن ويب) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية، و اثر ذلك على تنمية مهارات التعاون و مفهوم الذات: و تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى من محافظ المنيا و تكونت أدوات البحث من اختبار معرفى و بطاقة تقيم منتج و مقياس تعاون و مقياس مفهوم ذات: و خلص البحث إلى وجود اثر للتعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن و غير المتزامن فى تنمية مفاهيم و مهارات إنتاج صفحات الإنترنت و مهارات التعاون و مفهوم الذات لدى التلاميذ: و لكن يوجد اختلاف فى النتائج لصالح التعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن
التعلم التشاركى التعلم التشاركى المتزامن التعلم التشاركى غير المتزامن
أثر اختلاف نمطى التعلم التشاركى المتزامن و غير المتزامن على تنمية مفاهيم و مهارات إنتاج صفحات الإنترنت و مهارات التعاون و مفهوم الذات لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية / The effect of two types of synchronized and non synchronized collaborative learning difference on developing concepts and skills of creating Internet pages and skills of cooperation and self concept for students of primary circle محمد أحمد عبدالحميد أمين ؛ إشراف منال عبدالعال مبارز : أحمد محمود فخرى - القاهرة : محمد أحمد عبدالحميد أمين : 2016 - 267 ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالى إلى قياس اثر اختلاف نمطى التعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن و غير المتزامن فى تنمية مهارات إنتاج صفحات الإنترنت باستخدام برنامج (اكسبريشن ويب) لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية، و اثر ذلك على تنمية مهارات التعاون و مفهوم الذات: و تكونت عينة الدراسة من تلاميذ الصف السادس الابتدائى من محافظ المنيا و تكونت أدوات البحث من اختبار معرفى و بطاقة تقيم منتج و مقياس تعاون و مقياس مفهوم ذات: و خلص البحث إلى وجود اثر للتعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن و غير المتزامن فى تنمية مفاهيم و مهارات إنتاج صفحات الإنترنت و مهارات التعاون و مفهوم الذات لدى التلاميذ: و لكن يوجد اختلاف فى النتائج لصالح التعلم التشاركى الإلكترونى المتزامن
التعلم التشاركى التعلم التشاركى المتزامن التعلم التشاركى غير المتزامن