header

أداء الأطفال انموهوبين و المتأخرين عقليا على مقياس ستانفورد-بينيه الإصدار الخامس و علاقته بخصال الموهوبين و السلوك التكيفى للمتأخرين = Children's performance gifted and retarded on stanford-binet fifth edition and its relationship gifted qualities and adaptive behavior of retarded /

نيفين وليم نجيب حنا

أداء الأطفال انموهوبين و المتأخرين عقليا على مقياس ستانفورد-بينيه الإصدار الخامس و علاقته بخصال الموهوبين و السلوك التكيفى للمتأخرين = Children's performance gifted and retarded on stanford-binet fifth edition and its relationship gifted qualities and adaptive behavior of retarded / Children's performance gifted and retarded on stanford-binet fifth edition and its relationship gifted qualities and adaptive behavior of retarded نيفين وليم نجيب ؛ إشراف الحسين محمد عبدالمنعم : نبوية عبدالعزيز على شاهين - القاهرة : نيفين وليم نجيب حنا : 2017 - 175 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

أهداف الدراسة: الكشف عن القدرة السيكومترية لمقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس فى التعرف على الاطفال الموهوبين و الاطفال المتأخرين عقليا. و الكشف عن الفروق ما بين الذكور و الإناث الموهوبين و المتأخرين عقليا فى مستويات أدائهم على مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من مجموعتين: الاطفال الموهوبين و عددهم (100) طفل و طفلة: الأطفال المتأخرين و عددهم (100) طفل و طفلة تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6-12) سنة. أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس ترجمة و تقنين صفوت فرج - اختبار للمصفوفات المتتابعة الملونة لرافن - مقياس السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا - استمارة تقدير الخصال السلوكية. نتائج الدراسة: وجود علاقة ارتباطية بي الخصال السلوكية للموهوبين و بين مجالات مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس سواء فى المجالات اللفظية أو غير اللفظية. وجود علاقة ارتباطية بين مجالات السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا و مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس



الأطفال المتأخرين الأطفال الوهوبين مقياس ستانفورد-بينيه الإصدار الخامس
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library