أداء الأطفال انموهوبين و المتأخرين عقليا على مقياس ستانفورد-بينيه الإصدار الخامس و علاقته بخصال الموهوبين و السلوك التكيفى للمتأخرين = Children's performance gifted and retarded on stanford-binet fifth edition and its relationship gifted qualities and adaptive behavior of retarded / نيفين وليم نجيب ؛ إشراف الحسين محمد عبدالمنعم : نبوية عبدالعزيز على شاهين
Material type:
- Children's performance gifted and retarded on stanford-binet fifth edition and its relationship gifted qualities and adaptive behavior of retarded [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2017.ني.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024129000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.11.M.A.2017.ني.أ (Browse shelf(Opens below)) | 24129.CD | Not for loan | 01020100024129000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس
أهداف الدراسة: الكشف عن القدرة السيكومترية لمقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس فى التعرف على الاطفال الموهوبين و الاطفال المتأخرين عقليا. و الكشف عن الفروق ما بين الذكور و الإناث الموهوبين و المتأخرين عقليا فى مستويات أدائهم على مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من مجموعتين: الاطفال الموهوبين و عددهم (100) طفل و طفلة: الأطفال المتأخرين و عددهم (100) طفل و طفلة تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6-12) سنة. أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس ترجمة و تقنين صفوت فرج - اختبار للمصفوفات المتتابعة الملونة لرافن - مقياس السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا - استمارة تقدير الخصال السلوكية. نتائج الدراسة: وجود علاقة ارتباطية بي الخصال السلوكية للموهوبين و بين مجالات مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس سواء فى المجالات اللفظية أو غير اللفظية. وجود علاقة ارتباطية بين مجالات السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا و مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.