الطفل كمستخدم : تعزيز شعور الطفل بالارتباط بمدارس الروضة الخاصة من خلال التصميم المعمارى /

داليا عادل حسن على بحيرى

الطفل كمستخدم : تعزيز شعور الطفل بالارتباط بمدارس الروضة الخاصة من خلال التصميم المعمارى / Child as a user : Enhancing child attachment to private kindergartens through architectural design داليا عادل حسن على بحيرى ؛ إشراف هشام شريف جبر : علياء حسين الساداتى - القاهرة : داليا عادل حسن على بحيرى : 2017 - 178 ص (سبعة) صفحات مطويات : أشكال ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية

يتناول هذا البحث تأثير العوامل المعمارية بمدارس رياض الأطفال على شعور طفل الروضة بالارتباط المكانى بالمدرسة. و تركز الدراسة على تصميم الفراغات التعليمية الداخلية و الخارجية بمدارس الروضة الخاصة. و يتم مناقشة ذلك بعد التعرض لشقى الدراسة النظرية و هما الطفل كمستخدم و البيئة المشيدة المتمثلة فى مدرسة الروضة ثم التطرق إلى التفاعل بين الطفل و المدرسة فى صورة الارتباط المكانى. و ركز الجانب التطبيقى فى البحث على قياس المتغيرات الخاصة بالدراسة (تصميم الفراغات و الارتباط المكانى) فى ثلاث مدارس روضة خاصة بالقاهرة باستخدام وسائل تقليدية و وسائل حديثة. شمل البحث اختبار فاعلية استخدام منهج تشاركى متنوع للتعامل مع الأطفال فى التجارب لقياس الارتباط المكانى لهم



الادراك المكانى الارتباط المكانى طفل الروضة
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library