أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الإيجابية لدى المتفوقين و العاديين من تلاميذ الحلقة الإعدادية = The effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils /
زيزى إبراهيم أحمد مشالى
أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الإيجابية لدى المتفوقين و العاديين من تلاميذ الحلقة الإعدادية = The effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils / The effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils زيزى إبراهيم أحمد مشالى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن بدوى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : زيزى إبراهيم أحمد مشالى : 2018 - 349ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية بحث أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الايجابية لدى التلميذات المتفوقات و العاديات بالمرحلة الاعدادية: و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و الضابطة من العاديات: و المتفوقات فى عادات العقل المعرفية و الوجدانية (الدرجات الفرعية و الدرجة الكلية) فى التطبيق البعدى فى اتجاه المجموعة التجريبية: كما أن حجم تأثير البرنامج بالنسبة لمجموعة المتفوقات بلغ (88%) و هو حجم تأثير كبير: و بلغ (77%) بالنسبة لمجموعة العاديات: توصي الباحثة بالاستفادة من نموذج أبعاد التعلم فى العملية التعليمية و دمج تعليم عادات العقل ضمن المناهج الدراسية لما لهما من أثر كبير فى تنمية الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى التلاميذ: بل تنمية الشخصية ككل
عادات العقل المعرفية الايجابية عادات العقل الوجدانية الايجابية نموذج أبعاد التعلم لمارزانو
أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الإيجابية لدى المتفوقين و العاديين من تلاميذ الحلقة الإعدادية = The effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils / The effect of a program for dimensions of learning model for developing positive cognitive and affective habits of mind for excelled and average prep stage pupils زيزى إبراهيم أحمد مشالى ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن بدوى : أسماء توفيق مبروك - القاهرة : زيزى إبراهيم أحمد مشالى : 2018 - 349ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الحالية بحث أثر برنامج قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو فى تنمية عادات العقل المعرفية و الوجدانية الايجابية لدى التلميذات المتفوقات و العاديات بالمرحلة الاعدادية: و توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية و الضابطة من العاديات: و المتفوقات فى عادات العقل المعرفية و الوجدانية (الدرجات الفرعية و الدرجة الكلية) فى التطبيق البعدى فى اتجاه المجموعة التجريبية: كما أن حجم تأثير البرنامج بالنسبة لمجموعة المتفوقات بلغ (88%) و هو حجم تأثير كبير: و بلغ (77%) بالنسبة لمجموعة العاديات: توصي الباحثة بالاستفادة من نموذج أبعاد التعلم فى العملية التعليمية و دمج تعليم عادات العقل ضمن المناهج الدراسية لما لهما من أثر كبير فى تنمية الجوانب المعرفية و الوجدانية لدى التلاميذ: بل تنمية الشخصية ككل
عادات العقل المعرفية الايجابية عادات العقل الوجدانية الايجابية نموذج أبعاد التعلم لمارزانو