برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم /
صباح أبوالعباس محمد على
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / A program based on active learning strategies to develop some logical mathematical operations for children with learning difficulties صباح أبو العباس محمد على ؛ إشراف عاطف على فهمى : مرفت سيد مدنى شاذلى - القاهرة : صباح أبوالعباس محمد على : 2021 - 251 ص : رسوم بيانية : صور : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة: تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021
العمليات الرياضية المنطقية صعوبات التعلم
برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / A program based on active learning strategies to develop some logical mathematical operations for children with learning difficulties صباح أبو العباس محمد على ؛ إشراف عاطف على فهمى : مرفت سيد مدنى شاذلى - القاهرة : صباح أبوالعباس محمد على : 2021 - 251 ص : رسوم بيانية : صور : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة: تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021
العمليات الرياضية المنطقية صعوبات التعلم