header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية للأطفال ذوى صعوبات التعلم / صباح أبو العباس محمد على ؛ إشراف عاطف على فهمى : مرفت سيد مدنى شاذلى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : صباح أبوالعباس محمد على : 2021Description: 251 ص : رسوم بيانية : صور : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program based on active learning strategies to develop some logical mathematical operations for children with learning difficulties [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة: تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.صب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028800000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2021.صب.ب (Browse shelf(Opens below)) 28800.CD Not for loan 01020100028800000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة إلى: تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لطفل الروضة ذى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط. معرفة مدى تأثير البرنامج القائم على استراتيجيات التعلم النشط لطفل الروضة ذي صعوبات التعلم. أهمية الدراسة: تنمية مهارات العمليات الرياضية المنطقية من خلال الأساليب التربوية المختلفة التى تتناسب مع طبيعة طفل الروضة و سماته الخاصة. توظيف بعض استراتيجيات التعلم فى تنمية العمليات الرياضية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. إثراء الأدبيات و الدراسات فى مجال رياض الأطفال لاستكمال البحوث و الدراسات حول تطبيق برامج استراتيجيات التعلم النشط لتنمية العمليات الرياضية المنطقية لأطفال صعوبات تعلم الرياضيات. ندرة الدراسات التى انصب محور اهتمامها على أطفال صعوبات تعلم الرياضيات لهذه الفئة من الأطفال فى حدود علم الباحثة: تساعد الدراسة على تنمية بعض العمليات الرياضية المنطقية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. حدود الدراسة: تتمثل الحدود البشرية فى عينة الدراسة و التى تتكون من 20 طفلا و طفلة من أطفال ذوى صعوبات تعلم الرياضيات من البنين و البنات كى جى2 يتراوح أعمارهم ما بين (5-6) سنوات. تم اختيار روضة مدرسة الجيل الجديد بإدارة المرج التعليمية التابعة لوزارة التربية و التعليم محافظة القاهرة. تم تطبيق برنامج الدراسة في الفصل الدراسى الأول 2020-2021

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library