header

برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا /

محمد محيى الدين مصطفى مهدى

برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / A training program to reduce auditory processing disorder and its impact on improving expressive language among language-delayed children محمد محيى الدين مصطفى مهدى ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : منال عبدالنعيم محمد - القاهرة : محمد محيى الدين مصطفى مهدى : 2022 - 140 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا: و قد تمثلت عينة الدراسة (20) طفلا: و قد ترواحت أعمارهم الزمنية ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمر قدره (5,43) عاما: و انحراف معيارى قدرة (0,389) من الذكور و الاناث و لا توجد لديهم أى إعاقات أخرى: و قد قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية مكونة من (10) أطفال من المتأخرين لغوياً و مجموعة ضابطة من (10) أطفال من المتأخرين لغويا: طبقت الدراسة مقياس مهارات المعالجة السمعية (إعداد: الباحث) و مقياس اللغة التعبيرية (اعداد: الباحث) و البرنامج التدريبى القائم على خفض اضطراب المعالجة السمعية (اعداد: الباحث): مقياس الذكاء لستنافورد بنية (الصورة الخامسة) تقنين: محمود أبو النيل: 2011




الأطفال - تدريب
الأطفال الصم
الأطفال بطيئو التعلم

اضطراب المعالجة السمعية اللغة التعبيرية برنامج تدريبى
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library