تطوير منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في ضوء احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة / (Record no. 48007)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 03726cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031100.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 141222s2014 ua dh f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.01.Ph.D.2014.عل.ت
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name علي علي صلاح قطينة
245 10 - TITLE STATEMENT
Title تطوير منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في ضوء احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة /
Statement of responsibility, etc. علي علي صلاح قطينة ؛ اشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title Development of Islamic education curriculum for the secondary grade in the light of the Yemeni society's needs and its contemporary issues
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. علي علي صلاح قطينة :
Date of publication, distribution, etc. 2014
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 333 ص :
Other physical details رسوم بيانية : مثيليات ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. استهدف البحث كيفية تطوير منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في ضوء احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة: من خلال تحديد احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة في صورة قائمة: وتحليل منهج التربية الإسلامية في ضوءها: لمعرفة المتوافر منها وغير المتوافر: وإعداد أسس ومكونات التصور المقترح لتطوير منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية باليمن: وإعداد مقياس وعي لطلبة المرحلة الثانوية في ضوء ما سبق: لمعرفة مستوى وعي الطلبة: وإعداد وحدتين دراسيتين من التصور المقترح؛ لمعرفة فاعلية التصور المقترح: مع إعداد دليل معلم لتدريس الوحدتين الدراسيتين. أهمية الدراسة: 1- يسهم في زيادة تحصيل طلبة المرحلة الثانوية وتنمية الوعي لديهم: ومعرفتهم باحتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة من منظور إسلامي: مما ينعكس إيجاباً على سلوكهم وأخلاقهم: وزيادة الدافعية لديهم بالإقبال على دراسة منهج التربية الإسلامية. 2-رسم سياسة تعليمية تركز على احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة: في أي عملية تطوير تتم أو تجرى لمنهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية: وتزود مخططي المناهج بقائمة تحدد احتياجات المجتمع اليمني وقضاياه المعاصرة التي ينبغي تضمينها كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية وفقاً لخصائصهم واحتياجاتهم وقدراتهم العقلية والمتغيرات الراهنة
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term احتياجات المجتمع
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term المرحلة الثانوية
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term منهج التربية الإسلامية
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name علي أحمد مدكور :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name محمد لطفي محمد جاد :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Enas
Reviser Cataloger
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2014.عل.ت 01010100019386000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.01.Ph.D.2014.عل.ت 01020100019386000 22.09.2023 CD - Rom 19386.CD
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library