header

أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لطلبة الجامعة بليبيا = (Record no. 59072)

MARC details
000 -LEADER
fixed length control field 04219cam a2200337 a 4500
003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER
control field EG-GiCUC
005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION
control field 20250223031628.0
008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION
fixed length control field 161219s2016 ua f m 000 0 ara d
040 ## - CATALOGING SOURCE
Original cataloging agency EG-GiCUC
Language of cataloging ara
Transcribing agency EG-GiCUC
041 0# - LANGUAGE CODE
Language code of text/sound track or separate title ara
049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC)
Holding library ايداع
097 ## - Thesis Degree
Thesis Level دكتوراه
099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC)
Classification number Cai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ
100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name نورية حسن منصور عبيسة
245 10 - TITLE STATEMENT
Title أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لطلبة الجامعة بليبيا =
Remainder of title The impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya /
Statement of responsibility, etc. نورية حسن منصور عبيسة ؛ إشراف سوسن إبراهيم أبو العلا : خلود عبدالغفار زكريا
246 15 - VARYING FORM OF TITLE
Title proper/short title The impact of a program based on the kolb{u2019}s learning styles theory, improving critical thinking skills and academic achievement for university students in Libya
260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC.
Place of publication, distribution, etc. القاهرة :
Name of publisher, distributor, etc. نورية حسن منصور عبيسة :
Date of publication, distribution, etc. 2016
300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION
Extent 175 ص ؛
Dimensions 25سم
502 ## - DISSERTATION NOTE
Dissertation note اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
520 ## - SUMMARY, ETC.
Summary, etc. هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر برنامج قائم على أساليب التعلم لنظرية كولب فى تحسين مهارات التفكير الناقد و التحصيل الأكاديمى لدى طلبة الجامعة؛ و استخدمت الدراسة الحالية المنهج التجريبى الذى يعتمد على التصميم التجريبى ذى المجموعتين التجريبية و الضابطة و المعالجة القبلية - البعدية؛ و ذلك لمعرفة ما إذا كان هناك فروق بين الطلاب فى مستوى التفكير الناقد بمهارته المختلفة قبل تطبيق البرنامج و بعده و تحسن مستوى التحصيل الأكاديمى: و تكونت عينة الدراسة من (60) طالبًا و طالبة من طلبة الفصل الثانى من شعبة معلم الفصل و رياض الأطفال بكلية التربية جامعة طرابلس، و قد اعتمدت الباحثة فى أدوات الدراسة على اختبار كاليفورنيا للتفكير الناقد الصورة (آ) و الصورة (ب): ترجمة و تعريب محمد أنور إبراهيم فراج (2006) و البرنامج المقترح من إعداد الباحثة. و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيًا بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية فى كل من التفكير الناقد: و التحصيل الأكاديمى. وجود فروق دالة إحصائيًا بين القياسين القبلى و البعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى فى التفكير الناقد. وجود فروق دالة إحصائيًا بين درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للتحصيل العام لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على اختبار كاليفورنيا لمهارات التفكير الناقد
530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE
Additional physical form available note صدر ايضا كقرص مدمج
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term أساليب التعلم لنظرية كولب
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التحصيل الأكاديمى
653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED
Uncontrolled term التفكير الناقد
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name خلود عبدالغفار زكريا :
Relator term
700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME
Personal name سوسن إبراهيم أبو العلا :
Relator term
856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS
Uniform Resource Identifier <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a>
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Nazla
Reviser Revisor
905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN)
Cataloger Samia
Reviser Cataloger
942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA)
Source of classification or shelving scheme Dewey Decimal Classification
Koha item type Thesis
Holdings
Source of classification or shelving scheme Not for loan Home library Current library Date acquired Full call number Barcode Date last seen Koha item type Copy number
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول 11.02.2024 Cai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ 01010100022713000 22.09.2023 Thesis  
Dewey Decimal Classification   المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم 11.02.2024 Cai01.23.09.Ph.D.2016.نو.أ 01020100022713000 22.09.2023 CD - Rom 22713.CD
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library