أثر استراتيجية التعلم (المتباعد/المتشابك) ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضي للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / (Record no. 82353)
[ view plain ]
| 000 -LEADER | |
|---|---|
| fixed length control field | 04316cam a2200337 a 4500 |
| 003 - CONTROL NUMBER IDENTIFIER | |
| control field | EG-GiCUC |
| 005 - DATE AND TIME OF LATEST TRANSACTION | |
| control field | 20250223032822.0 |
| 008 - FIXED-LENGTH DATA ELEMENTS--GENERAL INFORMATION | |
| fixed length control field | 211002s2021 ua k f m 000 0 ara d |
| 040 ## - CATALOGING SOURCE | |
| Original cataloging agency | EG-GiCUC |
| Language of cataloging | ara |
| Transcribing agency | EG-GiCUC |
| 041 0# - LANGUAGE CODE | |
| Language code of text/sound track or separate title | ara |
| 049 ## - LOCAL HOLDINGS (OCLC) | |
| Holding library | اهداء |
| 097 ## - Thesis Degree | |
| Thesis Level | ماجستير |
| 099 ## - LOCAL FREE-TEXT CALL NUMBER (OCLC) | |
| Classification number | Cai01.34.M.Sc.2021.را.أ |
| 100 0# - MAIN ENTRY--PERSONAL NAME | |
| Personal name | راندا موسى عبدالجليل برغش |
| 245 10 - TITLE STATEMENT | |
| Title | أثر استراتيجية التعلم (المتباعد/المتشابك) ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضي للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت / |
| Statement of responsibility, etc. | راندا موسى عبدالجليل برغش ؛ إشراف نبيل جاد عزمــى : طارق عبدالمنعم حجازى |
| 246 15 - VARYING FORM OF TITLE | |
| Title proper/short title | The impact of learning strategy (spaced/interleaved) in a blended learning environment on cognitive achievement and development of mathematical thinking for students with middle school learning disabilities in Kuwait |
| 260 ## - PUBLICATION, DISTRIBUTION, ETC. | |
| Place of publication, distribution, etc. | القاهرة : |
| Name of publisher, distributor, etc. | راندا موسى عبدالجليل برغش : |
| Date of publication, distribution, etc. | 2021 |
| 300 ## - PHYSICAL DESCRIPTION | |
| Extent | 270 ص : |
| Other physical details | أشكال ؛ |
| Dimensions | 25سم |
| 502 ## - DISSERTATION NOTE | |
| Dissertation note | اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدرسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى |
| 520 ## - SUMMARY, ETC. | |
| Summary, etc. | هدف البحث الحالى إلى إلى دراسة أثر استراتيجية التعلم (المتباعد/ المتشابك) ببيئة تعلم إلكترونى مدمج على التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضى للطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت: حيث بلغت عينة البحث (100) طالبا بالصف السادس المتوسط بمدارس التعليم الحكومى المتخصصة بتدريس الطلاب ذوى صعوبات التعلم بدولة الكويت: : و تناول البحث موضوع (النسبة و التناسب): و بيئة التعلم الإلكترونى (ميكروسوفت تيمز) و تم تطبيق اختبار تحصيلى قبلى ثم تقسيم العينة عشوائيا إلى مجموعتين تجريبيتين: المجموعة الأ ولى تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتباعد (إس إل) بواقع ثلاث تكرارات لنفس المفهوم المعرفى خلال اللقاء التدريسى الواحد يتخلله فاصلان زمنيان لا يتعدى الفاصل عشر دقائق: و يتم فيه إعطاء أنشطة لا علاقة لها بمفهوم الدرس تعمل كمشتتات لتحفيز المسارات العصبية للاحتفاظ بالمعلومات بالذاكرة طويلة المدى: و المجموعة التجريبية الثانية تم تدريسها باستراتيجية التعلم المتشابك (أى إل) حيث تم إعطاء خمسة مفاهيم لموضوع النسبة و التناسب باللقاء التدريسى الواحد: بدون فواصل زمنية: ثم تكرار نفس المفاهيم بترتيب مختلف و بطرق عرض مختلفة باللقاءات التدريسية التالية: و اظهرت النتائج أن بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتشابك أدت إلى تحسين الأداء و رفع مستوى التحصيل المعرفى و تنمية التفكير الرياضيى أفضل من بيئة التعلم الإلكترونى المدمج القائمة على استراتيجية التعلم المتباعد للطلاب ذوى صعوبات التعلم - إل دى |
| 530 ## - ADDITIONAL PHYSICAL FORM AVAILABLE NOTE | |
| Additional physical form available note | صدر ايضا كقرص مدمج |
| 653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
| Uncontrolled term | التعلم المتباعد |
| 653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
| Uncontrolled term | التعلم المتشابك |
| 653 #4 - INDEX TERM--UNCONTROLLED | |
| Uncontrolled term | صعوبات التعلم |
| 700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
| Personal name | طارق عبدالمنعم حجازى : |
| Relator term | |
| 700 0# - ADDED ENTRY--PERSONAL NAME | |
| Personal name | نبيل جاد عزمــى : |
| Relator term | |
| 856 ## - ELECTRONIC LOCATION AND ACCESS | |
| Uniform Resource Identifier | <a href="http://172.23.153.220/th.pdf">http://172.23.153.220/th.pdf</a> |
| 905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
| Cataloger | Nazla |
| Reviser | Revisor |
| 905 ## - LOCAL DATA ELEMENT E, LDE (RLIN) | |
| Cataloger | Samia |
| Reviser | Cataloger |
| 942 ## - ADDED ENTRY ELEMENTS (KOHA) | |
| Source of classification or shelving scheme | Dewey Decimal Classification |
| Koha item type | Thesis |
| Source of classification or shelving scheme | Not for loan | Home library | Current library | Date acquired | Full call number | Barcode | Date last seen | Koha item type | Copy number |
|---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
| Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | 11.02.2024 | Cai01.34.M.Sc.2021.را.أ | 01010100028671000 | 22.09.2023 | Thesis | ||
| Dewey Decimal Classification | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | 11.02.2024 | Cai01.34.M.Sc.2021.را.أ | 01020100028671000 | 22.09.2023 | CD - Rom | 28671.CD |