اثر برنامج لتنمية مهارات ما وراء المعرفة فى تحسين مهارات القراءة لدى اطفال الحلقة الاولى من التعليم الاساسى / اسماء توفيق مبروك مصطفى ؛ اشراف نادية محمود شريف
Language: Arabic Publication details: القاهرة : اسماء توفيق مبروك مصطفى : 2005Description: 237 ورقة : ايض ؛ 25سمOther title:- The effect of a program for developing metacognitive skills on improving reading skills of children at the first stage of basic education [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2005.اس.ا (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100011643000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.Ph.D.2005.اس.ا (Browse shelf(Opens below)) | 11643.CD | Not for loan | 01020100011643000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على اثر البرنامج المقترح فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة (التخطيط - المراقبة - التقويم) : وكذلك فى تنمية مهارات القراءة الصامتة : وقد تم اجراء الدراسة على عينة مكونة من (82) تلميذا من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى من الجنسين (45 تلميذا : 37 تلميذة) : تم تقسيمهم الى مجموعة تجريبية تتكون من (41) تلميذا من الجنسين : ومجموعة ضابطة تتكون ايضا من (41) تلميذا من الجنسين وتم تطبيق مجموعة من الادوات لجمع البيانات الخاصة بالدراسة : هذه الادوات هى اختبار الذكاء المصور الذى اعده احمد زكى صالح : واستبيان مهارات ما وراء المعرفة : واستمارة لتقييم تطور نمو مهارات المعرفة لدى الاطفال اعدتهما الباحثة : واختبار القراءة الصامتة الذى اعده خلف الديب عثمان
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.