header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / إعداد الباحث محمد حافظ محمد ؛ إشراف ا.د إينــــــــاس السيد محمد، ا.د أيمــــــــــــــن سالـــــــــــــــم.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2022Description: 113؛18 صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • Training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 371.926 21
Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022. Summary: يهدف البحث الحالي إلى: التحقق من مدى فاعلية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في تنمية مهارات الانتباه الانتقائي والتواصل البصري لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. أدوات البحث: وتم استخدام مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة، ومقياس كارز2 تشخيص اضطرب طيف التوحد، مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي، مقياس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري (إعداد الباحث)، مقياس التواصل البصري (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبي (إعداد الباحث). عينة البحث: وقد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد، تراوحت أعمارهم بين (7-10) سنوات بمتوسط عمر زمنى (5,7)، وانحراف معيارى (0.511)، ومعاملات ذكائهم من (80-90)، وانحراف معيارى (0.19). Summary: The current study aims to verify the effectiveness training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100030755000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01 23 07 M.Sc 2022 لم.ق قلق الوالدين و علاقته بأساليب المواجهة و التنمر لدى التلاميذ ذوى متلازمة داون بمدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبى لخفض اضطراب المعالجة السمعية و أثره فى تحسين اللغة التعبيرية لدى الأطفال المتأخرين لغويا / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مح.ب برنامج تدريبي باستخدام الحاسب الآلي لتنمية الانتباه الانتقائي في تحسين التواصل البصري للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.مر.ف فاعلية برنامج قائم على التغذية الراجعة فى خفض اضطراب الابراكسيا لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2022.من.ف فاعلية برنامج قائم على لغة الإشارة في تحسين التواصل الاجتماعي لدى الطالبات الصم بالمرحلة الثانوية / Cai01.23.07.M.Sc.2022.من.م المشكلات التى يعانى منها اولياء امور الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد و العاديين و المدمجين باللمدرسة الابتدائية كمنبئات لنوعية الحياة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2022.

ببليوجرافيا: صفحات 105-113.

يهدف البحث الحالي إلى: التحقق من مدى فاعلية برنامج باستخدام الحاسب الآلي في تنمية مهارات الانتباه الانتقائي والتواصل البصري لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد.
أدوات البحث:
وتم استخدام مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة، ومقياس كارز2 تشخيص اضطرب طيف التوحد، مقياس المستوى الاجتماعي والاقتصادي، مقياس الانتباه الانتقائي السمعي والبصري (إعداد الباحث)، مقياس التواصل البصري (إعداد الباحث)، البرنامج التدريبي (إعداد الباحث).
عينة البحث: وقد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى اضطراب طيف التوحد، تراوحت أعمارهم بين (7-10) سنوات بمتوسط عمر زمنى (5,7)، وانحراف معيارى (0.511)، ومعاملات ذكائهم من (80-90)، وانحراف معيارى (0.19).

The current study aims to verify the effectiveness training program using the computer to develop selective attention in improving visual communication for children with autism spectrum disorder

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library