عناصر تصميم الفناء المدرسي التي تعزز ارتباط الطفل بالمكان . دراسة حالة لنماذج من المدارس الابتدائية بحي السيدة زينب. إعداد رضوى هريدي مدبولي ؛ إشراف رغد مفيد محمد إبراهيم، باسل أحمد كامل إبراهيم.
Material type:
TextPublication details: 2023.Content type: - text
- Unmediated
- volume
- School yard design elements that enhance child’s place attachment a case study of selected primary schools in sayeda zeinab neighborhood
- 721.0444
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.M.Sc.2023.رض.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100030531000 |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: ص. 246-249.
تناقش هذه الرسالة تأثير عناصر تصميم الفناء المدرسي على ارتباط الطفل بالمكان. ركز البحث على تأثير العناصر الطبيعة واماكن اللعب واماكن التجمع وما يتصل بها من اعتبارات تصميمية على مستوى ارتباط الطفل بالفناء. تم مناقشة ذلك بعد دراسة نظرية تناولت الارتباط بالمكان وأبعاده ومقوماتها. ثم دراسة التاريخ الخاص بتصميم الفناء لرصد تطور الفكر التصميمي للفناء وما ارتبط به من عناصر تصميم ثم الربط بين أبعاد الارتباط بالمكان وعناصر تصميم الفناء من خلال مصفوفة الارتباط التي تم استنباطها من خلال دراسة للمعايير العالمية والمصرية الخاصة بالفناء المدرسي وتم استخدمها كأداة لتقييم مستوى الارتباط التي تحققه عناصر تصميم الفناء. متغيرات الدراسة (عناصر تصميم الفناء والارتباط بالمكان) تم قياسهما باستخدام الملاحظة والاستبيان.
There are no comments on this title.