إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم / إعداد الباحث حسن على عبدالواحد على؛ تحت إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابي عزب. Remainder of title /
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Strategy based on metacognition for developing creative writing skills to non-native learners at arabic language advanced level [Added title page title]
- 418.24
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2024.حس.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100032076000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 109-122.
هدف البحث تنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وذلك من خلال إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية؛ ولتحقيق هذا الهدف مزج الباحث بين المنهج الوصفي لإعداد الإطار النظري, والمنهج التجريبي ذي المجموعة البحثية الواحدة؛ للتحقق من فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على القبليات العرفانية في تنمية مهارات الكتابة الإبداعية, ذلك عن طريق إجراء دراسة ميدانية, وتطبيق أدوات البحث قبليا, وبعديا في معهد لأزهر لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها, على مجموعة بحثية من متعلمات اللغة العربية الناطقات بلغات أخرى في المستوى المتقدم, وعددهن ( 40 ) أربعون متعلمة.
The objective of this study is to enhance the creative writing abilities of advanced-level Arabic language learners who are speakers of other languages, utilizing a strategy grounded in cultural understanding. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on cultural insights in fostering creative writing skills. Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute for Teaching Arabic to Non-Native Speakers, a cohort of 40 advanced-level Arabic language learners.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.