فاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. / اعداد هيام محمود علي محمد ؛ تحت اشراف أ.د. منال عبد النعيم محمد، د. نفيسة فوزي عمر .
Material type:
TextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 119صفحة : إيضاحيات ؛ 25cm. + CDContent type: - text
- Unmediated
- volume
- Self-Efficacy as Moderator of the Relationship between Irrational Beliefs and Anxiety among University Students [Added title page title]
- 378.198
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2024.هي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100032089000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.23.04.M.Sc.2024.نا.ا استراتيجيات المواجهة وتمايز الذات كمتغيرات وسيطة بين صعوبات تنظيم الانفعال واضطرابات الأكل / Remainder of title / | Cai01.23.04.M.Sc.2024.نس.ت التماسك الأسري والأمل وعلاقتهما بالرفاهة النفسية لدى المراهقين مرضى السكر / Remainder of title / | Cai01.23.04.M.Sc.2024.هب.ع العوامل النفسية والاجتماعية المُنبئة بالعودة للجنوح لدى الفتيات الجانحات / | Cai01.23.04.M.Sc.2024.هي.ف فاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة. / | Cai01 23 04 Ph.D. 2023اس.ب برنامج إرشادي لتنمية الصمود النفسي وآثره في خفض بعض المشكلات النفسية للتلاميذِ ذويِ صعوبات التعلم / | Cai01.23.04.Ph.D.1988.اح.ع العمليات المعرفية المتضمنة فى تعلم سلوك التنبؤ : دراسة تجريبية / | Cai01.23.04.Ph.D.1989.رج.م المناخ الاسرى وعلاقته ببعض متغيرات شخصية الابناء من المراهقين / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 92-99.
هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية وفاعلية الذات والقلق لدى طلاب الجامعة، والكشف عن دور فاعلية الذات كمتغير معدل للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، وتكونت عينة الدراسة من (350) من طلاب الجامعة، (200) طالبة و(150) طالب، تراوحت أعمارهم بين (22:18) ومتوسط العمر (20عاماً)، والانحراف المعياري (2) عاماً، من جامعات (القاهرة وعين شمس وطنطا)، كليات (الآداب، والتربية، والهندسة، والحقوق، والزراعة، والصيدلة، ودار العلوم، والتجارة)، واستخدمت الدراسة مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة)، مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة)، مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق، 2015).
-تهدف الدراسة الحالية إلى: الكشف عن الدور المعدل لفاعلية الذات للعلاقة بين المعتقدات اللاعقلانية والقلق لدى طلاب الجامعة.
-أدوات الدراسة: مقياس المعتقدات اللاعقلانية (إعداد الباحثة)
مقياس فاعلية الذات (إعداد الباحثة)
مقياس القلق حالة وسمة لسبيلبيرجر وآخرون (ترجمة أحمد محمد عبد الخالق)
-عينة الدراسة: (350) طالب وطالبة من طلاب جامعات (القاهرة، وعين شمس، وطنطا).
The study aimed to reveal the relationship between variables of subjectivity, irrational beliefs, anxiety state and trait in college students, and detection the moderator role of self-efficacy, the study was based on the descriptive approach relational, the study sample comes from (350) university students, study tools Self-efficacy scale prepared by the researcher, Irrational beliefs scale prepared by the researcher, Anxiety scale state and trait prepared by Spielberger translated by Ahmed Mohamed abdel-khalik, the results of the study revealed having a negative relationship between Self-efficacy Both Irrational beliefs and Anxiety state and trait, having a positive relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait, Self-efficacy can modify the relationship between Irrational beliefs and Anxiety state, trait For University Students.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.