Image from OpenLibrary

The effectiveness of gamified blended environment strategies in developing the efl writing skills for technical and vocational learners / by Khalid Abdelmoneim Mohamed Mohamed ; Supervision Prof. Nahla Mokhtar Mansour, Prof. Nahla Mokhtar Mansour.

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: English Summary language: English, Arabic Producer: 2024Description: 289 pages : illustrations ; 30 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • فاعلية استراتيجيات بيئة تعلم مدمج باستخدام محفزات الالعاب الألكترونية في تنمية مهارات الكتابة باللغة الانجليزية كلغة أجنبية لدى طالب التعليم الفني والتقني [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 420
Available additional physical forms:
  • Issues also as CD.
Dissertation note: Thesis (M.Sc)-The National Egyptian E-Learning University, 2024. Summary: This research investigated the effectiveness of gamified blended learning environments in fostering EFL writing skills among technical and vocational education and training (TVET) learners in Saudi Arabia. It compared three distinct learning strategies: gamified blended learning cooperation, gamified blended learning competition, and gamified blended learning cooperation-competition. Each strategy leveraged a specific category of gamification features that evokes different goal structure: cooperation, competition, or a combination of both. A quasi-experimental design with a pre-test and post-test was employed. Forty-five trainees were purposively selected and randomly assigned to three groups, each receiving instruction using a different gamified blended learning program for teaching business writing. The findings revealed significant improvement in EFL business writing skills for all three groups. However, a one-way ANOVA and post-hoc Tukey HSD test indicated that the gamified blended learning cooperation-competition strategy yielded the greatest improvement compared to the gamified blended learning cooperation and gamified blended learning competition strategies alone. This suggests that a combination of cooperative and competitive elements within a gamified blended learning environment might be the most effective approach for enhancing EFL business writing skills among TVET learners. Summary: تتوقف التنمية في أي اقتصاد على المعرفة العلمية والمهارات العملية، التي تم تصميم أنظمة التعليم والتدريب الفني والمهني لتعزيزه. ففي عالم تتزايد عولمته أصبح إتقان اللغة الانجليزية مهارة مطلوبة في العديد من القطاعات الصناعية، حتى في البلدان التي التتحدث اإلنجليزية كلغة أم. وقد أدى هذا االتجاه إلى سعي العديد من المهنيين الذين يمتلكون مهارات محدودة في اللغة الأنجليزية إلى البحث عن دورات وبرامج تدريبية في اللغة اإلنجليزية المهنية لتعزيز آفاقهم المهنية، تهدف هذه الدورات إلى تزويد المتعلمين بالمهارات اللغوية الالزمة للتواصل الفعال في البيئات المهنية المختلفة مع التركيز بشكل خاص على الكتابة باللغة الانجليزية في مختلف السياقات التقنية والمهنية. فقد أصبحت مهارات الكتابة باللغة اإلنجليزية في مكان العمل أمرا مسلما بأهميته على نطاق واسع، وقد أدرجت العديد من المؤسسات التعليمية هذه المهارات في مناهج التعليم المهني والتقني الخاصة بها. ومع ذلك أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من الموظفين ال تزال تفتقر إلى مهارات الكتابة الكافية، مما قد يؤدي إلى ضعف التواصل وكثرة األخطاء وانخفاض معدال ت الانتاجية . أدت هذه الفجوة في المهارات إلى استثمار العديد من الشركات بشكل كبير في برامج تدريبية مخصصة لتنمية مهارة الكتابة. باللغة الأنجليزية، ولمعالجة هذه التحديات وتحسين فعالية التعليم والتدريب لجأت العديد من المؤسسات إلى حلول التعلم اإللكتروني وخاصة التعلم المدمج والذ ي هو مزيج من التعليم عبر اإلنترنت والتعليم وجهاً لوجه، فقد أصبح نهجا شائعا بسبب مرونته وقدرته على تلبية أنماط التعلم المختلفة. وعلى جانب آخر اكتسبت محفزات الألعاب الالكترونية اهتماماً كبيراً في السنوات األخيرة، فهي تدمج عناصر تصميم اللعاب الألكترونية في سياقات تختلف تماما عن األلعاب خاصة في مجال التعليم والتدريب، فقد أثبتت الدراسات أنها تعمل على تعزيز دافعية المتعلم ودرجة انخراطه في العملية التعليمية من خالل جعل األنشطة التعليمية أكثر متعة وتفاعلية. وعلى الرغم من الفوائد المتوقعة واجهت محفزات األلعاب االلكترونية بعض االنتقادات، حيث يعتقد البعض بأن المصطلح نفسه يعتبر مضلال ألنه يركز بشكل رئيسي على الجوانب الموجهة نحو أهداف األلعاب بينما يهمل الجوانب اإلبداعية و الترفيهية. بالأضافة إلى ذلك فقد أهملت الأبحاث المتعلقة بمحفزات الأللعاب الألكترونية أنماط األهداف المختلفة التي تثيرها عناصر محفزات الأللعاب في المتعلمين، مثل التعاون والمنافسة بين األفراد وكذلك المنافسة بين الفرق وتجاهلت أثرها على دافعية المتعلم وانخراطه في العمية التعليمية.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2024.Kh.E (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010110091339000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

Thesis (M.Sc)-The National Egyptian E-Learning University, 2024.

Bibliography: pages 175-194.

This research investigated the effectiveness of gamified blended learning environments in fostering
EFL writing skills among technical and vocational education and training (TVET) learners in Saudi
Arabia. It compared three distinct learning strategies: gamified blended learning cooperation,
gamified blended learning competition, and gamified blended learning cooperation-competition.
Each strategy leveraged a specific category of gamification features that evokes different goal
structure: cooperation, competition, or a combination of both. A quasi-experimental design with a
pre-test and post-test was employed. Forty-five trainees were purposively selected and randomly
assigned to three groups, each receiving instruction using a different gamified blended learning
program for teaching business writing. The findings revealed significant improvement in EFL
business writing skills for all three groups. However, a one-way ANOVA and post-hoc Tukey HSD
test indicated that the gamified blended learning cooperation-competition strategy yielded the
greatest improvement compared to the gamified blended learning cooperation and gamified blended
learning competition strategies alone. This suggests that a combination of cooperative and
competitive elements within a gamified blended learning environment might be the most effective
approach for enhancing EFL business writing skills among TVET learners.

تتوقف التنمية في أي اقتصاد على المعرفة العلمية والمهارات العملية، التي تم تصميم أنظمة التعليم والتدريب الفني والمهني
لتعزيزه. ففي عالم تتزايد عولمته أصبح إتقان اللغة الانجليزية مهارة مطلوبة في العديد من القطاعات الصناعية، حتى في البلدان التي التتحدث اإلنجليزية كلغة أم. وقد أدى هذا االتجاه إلى سعي العديد من المهنيين الذين يمتلكون مهارات محدودة في اللغة الأنجليزية إلى البحث عن دورات وبرامج تدريبية في اللغة اإلنجليزية المهنية لتعزيز آفاقهم المهنية، تهدف هذه الدورات إلى تزويد المتعلمين بالمهارات اللغوية الالزمة للتواصل الفعال في البيئات المهنية المختلفة مع التركيز بشكل خاص على الكتابة باللغة الانجليزية في مختلف السياقات التقنية والمهنية.
فقد أصبحت مهارات الكتابة باللغة اإلنجليزية في مكان العمل أمرا مسلما بأهميته على نطاق واسع، وقد أدرجت العديد من
المؤسسات التعليمية هذه المهارات في مناهج التعليم المهني والتقني الخاصة بها. ومع ذلك أظهرت الدراسات أن نسبة كبيرة من الموظفين ال تزال تفتقر إلى مهارات الكتابة الكافية، مما قد يؤدي إلى ضعف التواصل وكثرة األخطاء وانخفاض معدال ت الانتاجية .
أدت هذه الفجوة في المهارات إلى استثمار العديد من الشركات بشكل كبير في برامج تدريبية مخصصة لتنمية مهارة الكتابة. باللغة الأنجليزية، ولمعالجة هذه التحديات وتحسين فعالية التعليم والتدريب لجأت العديد من المؤسسات إلى حلول التعلم اإللكتروني وخاصة التعلم المدمج والذ ي هو مزيج من التعليم عبر اإلنترنت والتعليم وجهاً لوجه، فقد أصبح نهجا شائعا بسبب مرونته وقدرته على تلبية أنماط التعلم المختلفة.
وعلى جانب آخر اكتسبت محفزات الألعاب الالكترونية اهتماماً كبيراً في السنوات األخيرة، فهي تدمج عناصر تصميم
اللعاب الألكترونية في سياقات تختلف تماما عن األلعاب خاصة في مجال التعليم والتدريب، فقد أثبتت الدراسات أنها تعمل على تعزيز دافعية المتعلم ودرجة انخراطه في العملية التعليمية من خالل جعل األنشطة التعليمية أكثر متعة وتفاعلية. وعلى الرغم من الفوائد المتوقعة واجهت محفزات األلعاب االلكترونية بعض االنتقادات، حيث يعتقد البعض بأن المصطلح نفسه يعتبر مضلال ألنه يركز بشكل رئيسي على الجوانب الموجهة نحو أهداف األلعاب بينما يهمل الجوانب اإلبداعية و الترفيهية. بالأضافة إلى ذلك فقد
أهملت الأبحاث المتعلقة بمحفزات الأللعاب الألكترونية أنماط األهداف المختلفة التي تثيرها عناصر محفزات الأللعاب في المتعلمين، مثل التعاون والمنافسة بين األفراد وكذلك المنافسة بين الفرق وتجاهلت أثرها على دافعية المتعلم وانخراطه في العمية التعليمية.

Issues also as CD.

Text in English and abstract in Arabic & English.

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library