header
Image from OpenLibrary

تأثير العوامل التسويقية على السلوك الشرائي غير المُخطَّط للمتسوق المصري / إعداد علياء خالد محمد حلمي الشباسي؛ إشراف أ.م. د. علياء سامي عبد الفتاح.

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 223 ورقة : إيضاحيات ؛ 30 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • The influence of marketing factors on impulse buying behavior of egyptian purchasers [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 658.8
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. Summary: تهدف الدراسة إلى البحث في تأثير العوامل التسويقية داخل المتجر على السلوك الشرائي غير المخطط للمتسوق المصري. وتتمثل العوامل التسويقية فى عناصر المزيج التسويقي مثل خصائص المنتج، والسعر، والتوزيع، والأنشطة الترويجية، وبيئة المتجر، والأشخاص، بالإضافة إلى التأثير المحتمل للتعرض للمضامين الإعلامية والإعلانية بوسائل الإعلام التقليدية والرقمية. كما تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الذاتية مثل الحالة المزاجية، وسمة المادية، وسمة الاستمتاع بالتسوق، والخطورة المدركة، والنزعة الشرائية غير المخططة، وثقافة المتسوقين على السلوك الشرائى غير المخطط. وأخيرا تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الموقفية، مثل وقت التسوق، وطريقة التسوق، والتجول داخل المتجر، وامتلاك بطاقة الائتمان، وتوافر موبايل أثناء التسوق في توجيه سلوك الشراء غير المخطط. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة عمدية من المستهلكين المصريين (700) ممن يتسوقون فى المتاجر المختلفة و يمارسون الشراء غير المخطط. وتوصلت الباحثة لعدة نتائج ومن أبرزها تقديم تصور للعوامل الأكثر تأثيرًا على السلوك الشرائي غير المخطط، مما يساعد في تحسين سلوك المتسوق المصري وتوجيه الحملات الترويجية بشكل فعال.Summary: This study aims at exploring the influence of promotional and marketing factors within retail environments on the impulse buying behavior of Egyptian consumers. It explores the impact of various marketing mix components, including product, price, place, promotion, people, physical evidence, alongside the potential effects of exposure to media content across traditional and digital platforms. In addition, the study explores individual characteristics such as mood states, materialism, shopping enjoyment, perceived risk, impulsive buying tendencies, and cultural factors in shaping impulsive buying behavior. The role of situational factors such as shopping time, in-store browsing, credit card ownership, and mobile phone presence during shopping are also examined. The study was conducted on a purposive sample of 700 Egyptian consumers who engage in unplanned shopping across diverse retail outlets. The study offers insights into the key determinants of impulsive buying behavior among Egyptian buyers and provide strategic guidance for future promotional endeavors.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2024.عل.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100032255000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2023.يا.ع العوامل المؤثرة في مصداقية المحتوى الذي ينشأه المستخدمون عبر موقعي يوتيوب وويكبيديا / Cai01.15.03.M.Sc.2024.أم.ق قياس دور إستراتيجيات المسؤولية الإجتماعية لمنظمات الأعمال فى تحقيق التنمية المستدامة : دراسة تطبيقية على البنوك العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2024.سح.ف فاعلية أنشطة الدبلوماسية الثقافية للمراكز الثقافية األجنبية في إدارة الصورة الوطنية للدول / Cai01.15.03.M.Sc.2024.عل.ت تأثير العوامل التسويقية على السلوك الشرائي غير المُخطَّط للمتسوق المصري / Cai01.15.03.M.Sc.2024.هد.أ أُطر تناول الجريمة الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي وعلاقتها بوعي وسلوك الجمهور المصرى نحوها / Cai01.15.03.M.Sc.2024.يا.د دور الاتصالات التسويقية المتكاملة في ترويج الأشخاص كعلامة تجارية / Remainder of title / Cai01.15.03.Ph.D.1980.را.ع العلاقات العامة فى المنظمات الدولية : مع دراسة تطبيقية على مكاتب الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة بجمهورية مصر العربية /

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 181-206.

تهدف الدراسة إلى البحث في تأثير العوامل التسويقية داخل المتجر على السلوك الشرائي غير المخطط للمتسوق المصري. وتتمثل العوامل التسويقية فى عناصر المزيج التسويقي مثل خصائص المنتج، والسعر، والتوزيع، والأنشطة الترويجية، وبيئة المتجر، والأشخاص، بالإضافة إلى التأثير المحتمل للتعرض للمضامين الإعلامية والإعلانية بوسائل الإعلام التقليدية والرقمية. كما تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الذاتية مثل الحالة المزاجية، وسمة المادية، وسمة الاستمتاع بالتسوق، والخطورة المدركة، والنزعة الشرائية غير المخططة، وثقافة المتسوقين على السلوك الشرائى غير المخطط. وأخيرا تبحث الدراسة فى تأثير العوامل الموقفية، مثل وقت التسوق، وطريقة التسوق، والتجول داخل المتجر، وامتلاك بطاقة الائتمان، وتوافر موبايل أثناء التسوق في توجيه سلوك الشراء غير المخطط. وقد تم تطبيق الدراسة على عينة عمدية من المستهلكين المصريين (700) ممن يتسوقون فى المتاجر المختلفة و يمارسون الشراء غير المخطط. وتوصلت الباحثة لعدة نتائج ومن أبرزها تقديم تصور للعوامل الأكثر تأثيرًا على السلوك الشرائي غير المخطط، مما يساعد في تحسين سلوك المتسوق المصري وتوجيه الحملات الترويجية بشكل فعال.

This study aims at exploring the influence of promotional and marketing factors within retail environments on the impulse buying behavior of Egyptian consumers. It explores the impact of various marketing mix components, including product, price, place, promotion, people, physical evidence, alongside the potential effects of exposure to media content across traditional and digital platforms. In addition, the study explores individual characteristics such as mood states, materialism, shopping enjoyment, perceived risk, impulsive buying tendencies, and cultural factors in shaping impulsive buying behavior. The role of situational factors such as shopping time, in-store browsing, credit card ownership, and mobile phone presence during shopping are also examined. The study was conducted on a purposive sample of 700 Egyptian consumers who engage in unplanned shopping across diverse retail outlets. The study offers insights into the key determinants of impulsive buying behavior among Egyptian buyers and provide strategic guidance for future promotional endeavors.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library