متطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر / إعداد عفاف عبد المحسن إبراهيم غنيم؛ إشراف أ.د/ أماني عبد القادر محمد شعبان، د/ سارة عبد المولى المتولى إبراهيم.
Material type:
TextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 201 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type: - text
- Unmediated
- volume
- Requirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in egypt [Added title page title]
- 372
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2024.عف.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100032489000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.23.02.M.Sc.2024.ري.م معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت : معوقات التعلم الإلكتروني بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.سم.ع العلاقات الاجتماعية وإدارة مدارس التعليم الأساسي بمحافظة البحيرة : بحث إثنوجرافي / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.سه.م المعلمون ومقاومة التجديد في المدرسة : دراسة حالة لتجربة المدارس القومية / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.عف.م متطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية فى مدارس التعليم الأساسى بمصر / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.غز.ت التمكين الإداري لمعلمي المرحلة الثانوية بالكويت في ضوء متطلبات التنمية المستدامة : تصور مقترح / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.مح.ن نظام التعليم قبل الجامعي المصري ومتطلبات تحقيق العدالة في التعليم / Remainder of title / | Cai01.23.02.M.Sc.2024.مر.ت التدويل بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول : تصور مقترح / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 153-163.
هدفت الدراسة إلى تعرف متطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، والكشف عن أهم الخبرات العالمية في مجال تطبيق القيادة التنموية بمؤسسات التعليم الأساسي، كما هدفت إلى تعرف واقع ممارسات أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، وتقديم تصور مقترح لمتطلبات تطبيق أبعاد القيادة التنموية في مدارس التعليم الأساسي بمصر، واعتمدت الدراسة على المنهج المختلط (الكمي والكيفي)، فاستخدمت الإستبانة والمقابلة الشخصية كأدوات لجمع البيانات والمعلومات، وتم تطبيق الإستبانة على عدد (388) معلم، وأجريت المقابلة الشخصية مع(21) مدير،(9) وكيل في مدارس التعليم الأساسي في كل من إدارات (الساحل وروض الفرج والنزهة وشرق مدينة نصر) التعليمية، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: إن تطبيق أبعاد القيادة التنموية لا يرتقي إلى المستوى المأمول على المستوى الإداري والتعليمي، وضرورة الوقوف على الآليات اللازمة لتطبيقها، وضعف الموارد المادية المتاحة اللازمة لتطوير وتنمية المعلمين، وضعف إشراك قائد المدرسة للمعلمين في عمليتي صنع وإتخاذ القرارات، وضعف تشجيعهم على التعلم المستمر مدى الحياة.
The study aimed to identify the requirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt, and to reveal the most important international experiences in the field of applying developmental leadership in basic education institutions. It also aimed to identify the reality of practices of the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt, and to present a proposed vision for the requirements for applying the dimensions of developmental leadership in basic education schools in Egypt. The study relied on the mixed approach (quantitative and qualitative), so the questionnaire was used Personal interview as tools for collecting data and information, the questionnaire was applied to (388) teachers in basic education schools in Egypt, and personal interview was conducted with (21) principals, (9) deputies in primary schools in each of the educational administrations (Al-Sahel, Rod El-Farag, El-Nozha and East Nasr City).
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.