الدلالات التعبيرية للرمز في فن المايا كمدخل لتدريس الجداريات الخزفية / إعداد أميمة أيمن عبد المنعم إبراهيم؛ إشراف أ.د/ مؤمنة محمد ممدوح كامل، أ.م.د / مروة محمد مصطفي عامر.
Material type:
TextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 269 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type: - text
- Unmediated
- volume
- Expressionism of the symbol in the mayan art as an approach to the teaching of ceramic murals [Added title page title]
- 738
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.01.M.Sc.2024.أم.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100032643000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.25.01.M.Sc.2023.تغ.ا "استخدام الالوان المضيئة فى تصميم لوحة جدارية مستوحاه من رموز الفن الشعبى المصرى لتحقيق قيم جمالية وتعبيرية" / | Cai01.25.01.M.Sc.2023.سا.ا امكانيات البرامج الرقمية كمدخل لإستحداث تصميمات للشعار المتحرك" / | Cai01.25.01.M.Sc.2023.مر.ت تقنية الواقع المعزز كمدخل لإثراء تدريس التصميم للطلاب الصم وضعاف السمع"/ | Cai01.25.01.M.Sc.2024.أم.د الدلالات التعبيرية للرمز في فن المايا كمدخل لتدريس الجداريات الخزفية / | Cai01.25.01.M.Sc.2024.رق.م مداخل تجريبية لمعايشة اللدائن الشفافة مع النسيج اليدوي لتحقيق رؤى معاصرة للنسجيات المجهزة في الفراغ الإفتراضي للبيئة التعليمية / | Cai01.25.01.M.Sc.2024.ري.ب برنامج مقترح لتحقيق البعد الثالث في مجال النحت من خلال الرسوم التحضيرية : دراسة تجريبية / | Cai01.25.01.Ph.D.2004.اس.ف الفلسفة الوظيفية و اثرها على تشكيل العرائس المتحركة كمدخل لتدريس الاشغال الفنية / |
أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.
ببليوجرافيا: صفحات 252-264.
الفصل 1: الرمزية في الفن، بما في ذلك الفن البدائي والفن البصري، وكيف تتجلى في فن السيراميك. استكشف المدارس الرمزية، مبادئها، خصائصها، ووظائف الرموز الفنية. تناول الفصل أيضًا النظرة النفسية للرمزية.
الفصل 2: ركز على مفهوم التدليل في الفن، وناقش أهميته العامة وأنواع التدليل الرمزي المختلفة. الفصل 3: مقدمة عن حضارة المايا، بما في ذلك مراحلها التاريخية ولغاتها. استكشف الرموز المايا، مثل الإنسان والحيوان والطائر والنبات، والرموز الكتابية، والتقويمية، واللونية. ناقش المعاني والتقنيات الفنية. الفصل 4: استكشف اللوحات السيراميكية القديمة والمعاصرة، وتاريخ تطورها في الحضارات مثل الفراعنة والقبطية والإسلامية. ناقش وظائفها وجمالياتها وأدوارها الاجتماعية والثقافية والدينية، والجوانب الفنية والتقنية. الفصل 5: قدم الإطار التجريبي للبحث حول التناظر في الرموز والتدليل في فن المايا. ناقش الأهداف والفرضيات واختيار العينة والقيود والأدوات، والأساليب، والمدة، والمنهجية. الفصل 6: تناول نتائج وتوصيات البحث.
Chapter 1: Symbolism in art, including primitive and visual art, as well as its manifestation in ceramic art. It examined symbolic schools, their principles, characteristics, and the functions of artistic symbols. The chapter also delved into the psychological perspective of symbolism. Chapter 2: Focused on the concept of signification in art, discussing its general significance and various types of symbolic signification. Chapter 3: Maya civilization introduction, historical stages, languages. Explored human, animal, bird, plant, written, calendar, and color symbols. Discussed meanings and artistic techniques.
Chapter 4: Explored ancient and contemporary ceramic murals, historical development in civilizations, functions, aesthetics, social and cultural roles, artistic techniques. Chapter 5: Presented experimental framework on symmetries in symbols and signification in Maya art. Discussed aim, hypotheses, sample selection, limitations, tools, methods, duration, and methodology. Chapter 6: Research findings and recommendations.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.