header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

نموذج مقترح لتوظيف التقييم البنائي لطلاب الدراسات العليا من بعد وأثره في تطوير الأداء التدريسي للمعلم وأداء الطالب =A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance / أحمد سعد الدين أنور مرسي ؛ اشراف مصطفى عبدالسميع محمد : أمل عبدالفتاح سويدان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : أحمد سعد الدين أنور مرسي : 2014Description: 247ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: يهدف هذا البحث إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم (عضو هيئة التدريس) وأداء طالب الدراسات العليا من بُعد: من خلال تصميم نموذج للتقييم البنائي: تم بناؤه في ضوء نظرية المحاذاة البنائية: التي تربط بين كل من مخرجات التعلم المنشودة: وأنشطة التدريس والتعلم: ومهام التقييم. وأُخِذ في الاعتبار - عند إجراء البحث - طبيعة بيئات التعليم والتعلم الإلكتروني من بعد: وخصائص كل من المعلم والطالب في هذه البيئات. كما تناول البحث دراسة وتصميم أدوات واستراتيجيات التقييم البديل المناسبة؛ لتقييم أداء الطالب تقييما حقيقيًّا: وتحقيق التكامل بين عملية التقييم وأنشطة التدريس/التعلم؛ لخلق بيئة بنائية تُمكن الطالب من تقييم ذاته: وتشجعه على استخدام المدخل العميق في التعلم: والمشاركة النشطة: وتحمل مسئولية تعلمه. ومن ناحية أخرى: فإن النموذج المقترح يتيح للمعلم فرص تقييم أدائه التدريسي: في ضوء مدى تحقيق طلابه مخرجات التعلم المنشودة: ومن ثم تغيير أو تطوير ما يلزم من أداءات. بالإضافة إلى ما سبق: فإن النموذج يركز على تقييم جودة مخرجات التعلم: وعلى تفهُّم هيكل البنية المعرفية للطلاب
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019785000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن (Browse shelf(Opens below)) 19785.CD Not for loan 01020100019785000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.Ph.D.2014.آ{u٠٦أأ}.ا استخدام الألعاب الكمب{u٠٦أأ}وتر{u٠٦أأ}ة التعل{u٠٦أأ}م{u٠٦أأ}ة بمدارس الدمج لتنم{u٠٦أأ}ة بعض المھارات الاجتماع{u٠٦أأ}ة ورعا{u٠٦أأ}ة الذات للتلام{u٠٦أأ}ذ المعاق{u٠٦أأ}ن عقل{u٠٦أأ}ا القابل{u٠٦أأ}ن للتعلم / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ف فاعلية برنامج كمبيوتري لتنمية كفايات إنتاج المواد التعليمية الإلكترونية لمعلمي التعليم الصناعي / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ف فاعلية برنامج كمبيوتري لتنمية كفايات إنتاج المواد التعليمية الإلكترونية لمعلمي التعليم الصناعي / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن نموذج مقترح لتوظيف التقييم البنائي لطلاب الدراسات العليا من بعد وأثره في تطوير الأداء التدريسي للمعلم وأداء الطالب =A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أح.ن نموذج مقترح لتوظيف التقييم البنائي لطلاب الدراسات العليا من بعد وأثره في تطوير الأداء التدريسي للمعلم وأداء الطالب =A Suggested Model for Implementing Constructive Assessment of Post Graduates Distance Learners and its Impact on Developing Teacher's and Student's Performance / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أر.ب برنامج حاسوبي قائم على التعلم المعجل في تنمية مهارات الحاسب وأثره على دافعية الإنجاز وكفاءة التعلم لدى الطلبة المتفوقين في الجمهورية اليمنية / Cai01.23.03.Ph.D.2014.أر.ب برنامج حاسوبي قائم على التعلم المعجل في تنمية مهارات الحاسب وأثره على دافعية الإنجاز وكفاءة التعلم لدى الطلبة المتفوقين في الجمهورية اليمنية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف هذا البحث إلى تطوير الأداء التدريسي للمعلم (عضو هيئة التدريس) وأداء طالب الدراسات العليا من بُعد: من خلال تصميم نموذج للتقييم البنائي: تم بناؤه في ضوء نظرية المحاذاة البنائية: التي تربط بين كل من مخرجات التعلم المنشودة: وأنشطة التدريس والتعلم: ومهام التقييم. وأُخِذ في الاعتبار - عند إجراء البحث - طبيعة بيئات التعليم والتعلم الإلكتروني من بعد: وخصائص كل من المعلم والطالب في هذه البيئات. كما تناول البحث دراسة وتصميم أدوات واستراتيجيات التقييم البديل المناسبة؛ لتقييم أداء الطالب تقييما حقيقيًّا: وتحقيق التكامل بين عملية التقييم وأنشطة التدريس/التعلم؛ لخلق بيئة بنائية تُمكن الطالب من تقييم ذاته: وتشجعه على استخدام المدخل العميق في التعلم: والمشاركة النشطة: وتحمل مسئولية تعلمه. ومن ناحية أخرى: فإن النموذج المقترح يتيح للمعلم فرص تقييم أدائه التدريسي: في ضوء مدى تحقيق طلابه مخرجات التعلم المنشودة: ومن ثم تغيير أو تطوير ما يلزم من أداءات. بالإضافة إلى ما سبق: فإن النموذج يركز على تقييم جودة مخرجات التعلم: وعلى تفهُّم هيكل البنية المعرفية للطلاب

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library