أثر إستراتيجيتى التساؤل التباعدية والتأملية فى تحصيل مادة التأريخ وتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثانى المتوسط / أحمد نعمة رسن ؛ اشراف كاظم كريم رضا الجابرى
Material type:
TextLanguage: ara Publication details: العراق : أحمد نعمة رسن : 2014Description: 332ص : خرائط ؛ 30سمOther title: - The effect of question divergent strategy and contemplative in the achievement of history material and the development of critical thinking among second stage students [Added title page title]
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2014.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100019944000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة بغداد - كلية التربية للعلوم الإنسانية - ابن رشد - قسم العلوم التربوية والنفسية
يرمى هذا البحث إلى التعرف على أثر إستراتيجيتى التساؤل التباعدية والتأملية فى تحصيل مادة التأريخ وتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الثانى المتوسط ولتحقيق هذا البحث صيغت فرضيتان صفريتان الأولى تتعلق بالتحصيل والأخرى تتعلق بتنمية التفكير الناقد وهى كالآتى لا توجد فروق ذوات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (05و0) بين متوسطات درجات مجموعات البحث الثلاثث المجموعة التجريبية الأولى التى تدرس مادة التاريخ العربى الإسلامى باستعمال إستراتيجية التساؤل التباعدية و المجموعة التجريبية الثانية التى تدرس المادة نفسها باستعمال إستراتيجية التساؤل التمأملية والمجموعة الضابطة التى تدرس المادة نفسها باستعمال الطريقة الاعتيادية (التقليدية) فى التحصيل
There are no comments on this title.