Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر توظيف الألحان الأساسية في بعض فوجات يوهان سباستيان باخ لتنمية الابتكار في مادة الإرتجال الموسيقى التعليمي = The effect of using some of Johann Sebastian bach{u2019}s fugues main themes to develop innovations in educational music improvisation course / ماهيتاب عزت عقل عطوة ؛ إشراف منال محمد على بخيت : إيناس عادل مصطفى السقا

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ماهيتاب عزت عقل عطوة : 2015Description: 195 ص : رسوم بيانية : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • The effect of using some of Johann Sebastian bach{u2019}s fugues main themes to develop innovations in educational music improvisation course [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: الفصل الأول:مشكلة البحث والدراسات السابقة: و يتضمن مبحثين : المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وأسئلته وعينته ومنهجه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث والتعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثاني: الإطار النظري و يتضمن مبحثين: المبحث الأول : عصر الباروك (سمات وخصائص العصر: الصيغ المستخدمة) - يوهان سباستيان باخ (حياته: أسلوبه: أعماله) {u٢٠١٣} الفيوج (معناها: تكوينها: الفيوج عند باخ). المبحث الثانى:الابتكار (تعريفه: مراحله: تكوينه: سمات الشخص المبتكر: طرق وأساليب تنمية الابتكار)- الأرتجال (تعريفه: نشأته: أنواعه: قيمته: عناصره: أهميته: أهم طرق تدريسه)- الارتجال الموسيقى. الفصل الثالث : الدراسة الميدانية : يتناول هذا الفصل: منهج البحث: عينة البحث: أدوات البحث: الأختبار الموسيقي العملي (قبلي {u٢٠١٣} بعدي) وخطواته: نتيجة استطلاع رأي الخبراء: تطبيق التجربة: تطبيق الأختبار البعدي.الفصل الرابع: النتائج والتوصيات: يتناول هذا الفصل الإحصائيات لنتائج الأختبار التحصيلى القبلى - بعدى وتفسيرها: حيث ظهر مدى تأثير البرنامج المقترح للوصول بالطلاب إلى أداء متميز ومتقن من خلال توظيف الألحان الأساسية فى بعض فوجات باخ فى مادة الإرتجال الموسيقى التعليمى للفرقة الثاثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2015.ما.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021090000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2015.ما.أ (Browse shelf(Opens below)) 21090.CD Not for loan 01020100021090000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

الفصل الأول:مشكلة البحث والدراسات السابقة: و يتضمن مبحثين : المبحث الأول: يتناول مشكلة البحث وأهدافه وأهميته وأسئلته وعينته ومنهجه وأدواته ومصطلحات البحث. المبحث الثاني: يعرض الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث والتعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثاني: الإطار النظري و يتضمن مبحثين: المبحث الأول : عصر الباروك (سمات وخصائص العصر: الصيغ المستخدمة) - يوهان سباستيان باخ (حياته: أسلوبه: أعماله) {u٢٠١٣} الفيوج (معناها: تكوينها: الفيوج عند باخ). المبحث الثانى:الابتكار (تعريفه: مراحله: تكوينه: سمات الشخص المبتكر: طرق وأساليب تنمية الابتكار)- الأرتجال (تعريفه: نشأته: أنواعه: قيمته: عناصره: أهميته: أهم طرق تدريسه)- الارتجال الموسيقى. الفصل الثالث : الدراسة الميدانية : يتناول هذا الفصل: منهج البحث: عينة البحث: أدوات البحث: الأختبار الموسيقي العملي (قبلي {u٢٠١٣} بعدي) وخطواته: نتيجة استطلاع رأي الخبراء: تطبيق التجربة: تطبيق الأختبار البعدي.الفصل الرابع: النتائج والتوصيات: يتناول هذا الفصل الإحصائيات لنتائج الأختبار التحصيلى القبلى - بعدى وتفسيرها: حيث ظهر مدى تأثير البرنامج المقترح للوصول بالطلاب إلى أداء متميز ومتقن من خلال توظيف الألحان الأساسية فى بعض فوجات باخ فى مادة الإرتجال الموسيقى التعليمى للفرقة الثاثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library